الخامنئي يشيد بدعم المالكي لـ”خط الممانعة”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 8:20 صباحًا
الخامنئي يشيد بدعم المالكي لـ”خط الممانعة”

أشاد المرشد الأعلى في إيران علي الخامنئي، الثلاثاء، أثناء استقباله نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي بدعم الأخير لـ”خط المقاومة والممانعة”، فيما أكد المالكي أهمية الدعم الإيراني للعراق في حربه ضد تنظيم “داعش”.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير “التقى مساء اليوم في طهران قائد الثورة الإسلامية سماحة الإمام السيد علي الخامنئي”، مشيرا الى أن “اللقاء تضمن بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة والعالم”.

وأكد المالكي، بحسب البيان، أن “المنطقة تواجه تحديات كبيرة تتطلب من الجميع التكاتف لمواجهتها”، مشددا على أن “دعم الجمهورية الإسلامية للعراق مهم في حربه ضد عصابات داعش التكفيرية”.

ولفت المالكي الى أن “الشعب العراقي بجميع مكوناته نجح في رد الهجمة الإرهابية بفضل أبناء الحشد الشعبي المقاوم والقوات الامنية”.

من جهته، أكد الخامنئي على “وحدة العراق أرضا وشعبا”، معتبرا أن “العراق يقف اليوم في خط المواجهة مع إرهاب لا يستهدفه فقط بل يستهدف المنطقة برمتها”، وفقا للبيان.

ونوه الى استمرار “مواقف إيران الداعمة للعراق”، مشيدا بـ”مواقف المالكي الإسلامية والوطنية ودعمه لخط المقاومة والممانعة”.

وكان المالكي غادر، الجمعة (14 آب 2015)، الى إيران في زيارة رسمية، والتقى عددا من المسؤولين الإيرانيين من بينهم رئيس الجمهورية حسن روحاني.

رابط مختصر