الرئيسية / فيديو / بالفيديو: هل سيبقى البارزاني في منصبه عامين جديدين؟

بالفيديو: هل سيبقى البارزاني في منصبه عامين جديدين؟

mas3ood albarzaniقريباً ستنتهي ولاية رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، ما يعني الدخول في فراغ قانوني وسط تداعيات قد توصف بالخطيرة لعدم توصل الاحزاب الخمسة لاختيار آلية انتخاب الرئيس.

واعتبر سالار محمود، عضو برلمان عن الاتحاد الوطني الكردستاني، أن “الكل يجب ان يتعامل بمسؤولية وضبط النفس كي تحل هذه المشاكل وفق القانون “.

وذكر فرحان جوهر، عضو برلمان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، “أنني سمعت مبادرة جديدة من قبل الرئيس البارزاني فيطلب من جميع الاحزاب الكردستانية بأن يجتمعوا معا ويخرجوا باي قرار ونحن نلتزم القرارات التى تخرج من هذه الاجتماعات”.

وفيما دعا البارزاني في بيانه الاحد الاحزاب السياسية الى التوافق وعدم الانجرار الى الخلافات، وصلت التواقيع المطالبة بعقد جلسة طارئة لبرلمان كردستان الى اكثر من اربعين توقيعًا.

وقال بهار محمود، عضو برلمان عن حركة التغيير: “بقيت الخطوة الاخيرة وهي انعقاد الجلسة غير الاعتيادية لمصادقة تقرير اللجنة القانونية كي يصبح قانون تعديل رئاسة الاقليم بموجب هذا التعديل”.

وأكد حسن صالح محمد، عضو برلمان عن حركة التغيير، “أننا مجموعة من أعضاء البرلمان وكتبنا مذكرة وفي نيتنا ان تسلم حتما الى رئاسة برلمان كردستان لعد جلسة طارئة لمناقشة موضوع رئاسة الاقليم “.
وتشير الترجيحات من أربيل الى امكانية انعقاد اجتماع لرؤساء الكتل السياسية بهدف الدفع لجلسة برلمانية طارئة. تصوت على مشروع قانون رئاسة الاقليم وبقاء البارزاني لسنتين قادمتين.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو: فلاحو الزبير يشكون من الطماطم الايرانية المهربة: نفطنا الأحمر في خطر !

شكى فلاحو مزارع قضاء الزبير، غربي البصرة، الاربعاء 12 كانون الاول 2018، استمرار رفد ساحات ...

%d مدونون معجبون بهذه: