الشيخ علي: العبادي يحاول الالتفاف على مطالب الشعب وهناك حملة لكشف تاريخه

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أغسطس 2015 - 6:23 مساءً
الشيخ علي: العبادي يحاول الالتفاف على مطالب الشعب وهناك حملة لكشف تاريخه

اتهم النائب عن التحالف المدني الديمقراطي فائق الشيخ علي، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بمحاولة الالتفاف على مطالب الشعب من خلال إقالة الوزراء “النزيهين” وإبقاء “الفاسدين”، لافتا إلى وجود حملة ضده لـ”كشف تاريخه”.

وقال الشيخ علي في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن “التحالف المدني مع الإجراءات الإصلاحية التي أعلن عنها رئيس الوزراء، إلا أنها تضمنت إقالة اكثر الوزراء نزاهة وهو فارس ججو وزير العلوم والتكنولوجيا وإبقاء أكثرهم فسادا وهو حسين الشهرستاني وزير التعليم العالي”.

وأضاف الشيخ علي أن “هذا الأمر يعد محاولة للالتفاف على مطالب الشعب”، مشيرا إلى أن “هناك حملة شعواء تشن لكشف تاريخ رئيس الوزراء”.

من جانب آخر، أكد الشيخ علي أن “مجلس النواب سيشرع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث وتحديدها بولايتين بعد أن أنهى قراءة مشروع القانون”، لافتا إلى “وجود اعتراضات عليه من قبل بعض الجهات السياسية”.

وقرر العبادي، أمس الأول الأحد (16 آب 2015)، تقليص عدد أعضاء مجلس الوزراء إلى 22 عضوا بدلا من 33 عضوا، وإلغاء المناصب الوزارية للوزارات التالية: وزارة حقوق الإنسان، وزارة الدولة لشؤون المرأة، وزارة الدولة لشؤون المحافظات وشؤون مجلس النواب، وزارة الدولة، فضلا عن دمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ودمج وزارة البيئة بوزارة الصحة، ودمج وزارة البلديات بوزارة الاعمار والإسكان، ودمج وزارة السياحة والآثار بوزارة الثقافة.

رابط مختصر