الامارات تستنكر احتلال سفارتها في اليمن وتدعو الحوثيين لاخلائها

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أغسطس 2015 - 11:49 صباحًا
الامارات تستنكر احتلال سفارتها في اليمن وتدعو الحوثيين لاخلائها

أدانت الإمارات وبشدة احتلال جماعة الحوثي مبنى سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء، مؤكدة على أن الهجوم لن يثنيها عن المشاركة في إعادة الأمن والاستقرار الى هذا البلد.

أكدت الإمارات في بيان أن هذا العمل دليل آخر على أن الجماعة التي ارتكبته لا تضع أي اعتبار أو احترام للمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية وتمارس شريعة الغاب. وشددت على أن احتلال مقر سفارة الدولة وإخلائها من موظفيها لن يثنيا الإمارات عن موقفها الداعم لعودة الاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق.

وتشارك الإمارات ضمن تحالف عسكري عربي يستهدف استعادة الشرعية الى اليمن بعد اجتياح الحوثيين المدعومين من ايران صنعاء ومدنا اخرى منذ حوالي سنة.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم، أن احتلال جماعة الحوثي لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة يعتبر تعديًا على كل القوانين والتشريعات الدولية المعنية بحماية وحصانة البعثات الدبلوماسية، وانتهاكًاً صارخًا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية. وطالب البيان بضرورة إخلاء المبنى وإعادة تسليم مقر السفارة.

من جانبه أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بشدة احتلال جماعة الحوثي مبنى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء، ووصفه بأنه انتهاك صارخ لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

بدوره أدان أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي بشدة احتلال جماعة الحوثي مبنى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء، واصفا هذا العمل بـ”الإحتلال الإجرامي والانتهاك الصارخ لمختلف قواعد القانون الدولي بشأن حماية وحصانة البعثات الدبلوماسية”.

ويأتي هذا الهجوم في وقت يتعرض فيه الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لهزائم متلاحقة في الاونة الاخيرة أدت الى خسارتهم اربع محافظات في الجنوب وعلى رأسها عدن.

رابط مختصر