هل تدخين الشاي الأخضر صحي مثل شربه؟

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أغسطس 2015 - 8:31 مساءً
هل تدخين الشاي الأخضر صحي مثل شربه؟

طرحت شركة أمريكية في الأسواق سجائر خالية من النيكوتين تحتوي على الشاي الأخضر فقط، وذلك لمساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين، ولكن هل هذه السجائر مفيدة حقاً؟
يثق الكثيرون بفوائد الشاي الأخضر للصحة، ويلجأون لاستخدامه في العلاج. وأظهر كثير من الدراسات دوره في علاج عدد من الأمراض، لاحتوائه على مواد مفيدة مثل فيتامين “C”.
ووفقاً للباحثين، فإن شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم يساعد على الحد من خطر السكتة الدماغية، بالإضافة إلى أنه يمنع امتصاص الدهون من الغذاء بفضل مادة العفص، المعروفة بالصابونين. وأظهرت الدراسات أن مركب “يبيغاللوكاتيشين-3-غالاتي”، أو (EGCG)، الموجود في الشاي الأخضر يقوي عضلة القلب ويحول دون حدوث عدم انتظام ضربات القلب.
وللشاي الأخضر فوائد كثيرة في الاستخدامات الخارجية أيضاً، إذ يدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل، ذلك أن أوراق الشاي الأخضر تحتوي على مضادات للأكسدة تساعد على حماية الجلد وتجدده بانتظام.
هذه السمعة الحسنة المعروفة عن الشاي الأخضر دفعت شركة أمريكية إلى ابتكار سجائر خالية من النيكوتين، بحسب ما أورد الموقع الإلكتروني لصحيفة “دي فيلت” الألمانية. هذه السجائر مصنوعة من الشاي الأخضر فقط وتهدف إلى مساعدة المدخنين في التغلب على إدمانهم للنيكوتين. ولكن هل تساعد هذه السجائر “الخضراء” فعلاً على الإقلاع عن التدخين؟

رابط مختصر