نحو 100 طفل وامرأة ضحايا مجزرة القصف المجهول غربي العراق

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أغسطس 2015 - 9:05 صباحًا
نحو 100 طفل وامرأة ضحايا مجزرة القصف المجهول غربي العراق

أعلن نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار، فالح العيساوي، لوكالة “سبوتنيك”، الجمعة، أن حصيلة القصف على مستشفى خارج مدينة الفلوجة (60 كيلومتراً شمالي غرب بغداد)، ارتفعت إلى مقتل 33 طفلا وامرأة ومن الكوادر الطبية.

وأضاف العيساوي، أن القصف الذي تم بثلاثة صواريخ، صباح أمس الخميس، من طائرة غير معروفة حتى الآن، أسفر عن إصابة 62 طفلاً وامرأة والعاملين في المستشفى، وعشرات المدنيين ما زالوا تحت الأنقاض، في الأنبار غرب العراق.

وقال العيساوي إن طيران التحالف الدولي، أكد أنه لم يقصف هذه المنطقة التي لا يوجد فيها أي عنصر من تنظيم “داعش”، كذلك نفت القوات العراقية القريبة من موقع القصف أن تكون مدفعيتها أو طيران الجيش والقوة الجوية قد نفذت العملية.

وتدارك العيساوي، قائلاً “حتى الآن لم تقع أي ضربة جوية خاطئة للتحالف الدولي ضد الإرهاب، أما العمليات العسكرية العراقية أسفرت عنها خسائر بشرية كبيرة في صفوف المدنيين، في الأنبار”.

وطالبت محافظة الأنبار يوم أمس، الحكومة العراقية بفتح تحقيق عاجل، لكشف ملابسات القصف على مستشفى للنسائية والأطفال خارج مدينة الفلوجة، التابعة للأنبار ذات الغالبية السنية، والتي تشهد عمليات عسكرية واسعة لتحريرها من سيطرة تنظيم “داعش”

رابط مختصر