نائبة عن الوطنية: التظاهرات أعطتنا الشجاعة للتحرر من توجيهات رئيس الكتلة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أغسطس 2015 - 8:03 مساءً
نائبة عن الوطنية: التظاهرات أعطتنا الشجاعة للتحرر من توجيهات رئيس الكتلة
?

اعتبرت نائبة عن ائتلاف الوطنية، السبت، أن التظاهرات أعطت “الشجاعة” للنواب للتحرر من توجيهات رئيس الكتل السياسية في مجلس النواب، فيما طالبت بتحويل شكوى المتظاهرين إلى جهات دولية لاستكمال الآليات القضائية في متابعة المطلوبين.

وقالت جميلة العبيدي خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم، بمبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن “الرغبة في الإصلاح موجودة لدى النواب لكنها كانت بحاجة إلى شجاعة للتحرر من قيود رئيس الكتلة”، لافتة إلى أن “التظاهرات أعطت هذه الشجاعة لنا وجعلتنا نصوت لما فيه منفعة للمواطن بغض النظر عن توجيهات رئيس الكتلة”.

وأضافت أن “الجدية في التعامل مع مطالب المتظاهرين وتحقيق الإصلاحات واجب على الحكومة من خلال إصدار حجز وتجميد أموال الفاسدين ومنعهم من السفر”، معتبرة أن “مطالب المتظاهرين بمثابة شكوى رسمية للحكومة، ويجب تحويل تلك الشكوى إلى جهات دولية لاستكمال الآليات القضائية في متابعة المطلوبين كي لا يتم التستر عليهم”.

وأوضحت العبيدي أن “الشعب العراقي فقد ثقته باللجان الحكومية والبرلمانية التي شكلت للتحقيق في جريمة سبايكر أو سقوط الموصل كونها لم تخرج بنتائج تجعلنا نقتص من الجاني ونعيد الحقوق لأهلها”.

يشار إلى أن عدداً من المحافظات تشهد منذ فترة، تنظيم تظاهرات حاشدة يشارك فيها الالاف من الناشطين والمواطنين تنديدا بسوء الخدمات والفساد ونقص الطاقة الكهربائية.

رابط مختصر