عمليات دجلة تعلن مقتل 76 “متطرفاً” بمعركة علاس والعجيل بينهم أوربيون وآسيويون

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أغسطس 2015 - 8:29 مساءً
عمليات دجلة تعلن مقتل 76 “متطرفاً” بمعركة علاس والعجيل بينهم أوربيون وآسيويون

أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، السبت، عن مقتل 76 “متطرفاً” في معركة علاس والعجيل بينهم عناصر أوروبية وآسيوية، مؤكداً أن “داعش” فقد ابرز قادته في ثلاث مناطق.

وقال الزيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قطعات عمليات دجلة من الجيش والشرطة المدعومة بالحشد الشعبي نجحت في قتل 76 متطرفاً ينتمون الى تنظيم داعش بينهم عناصر أوربية وآسيوية في معركة علاس والعجيل النفطيين شمال صلاح الدين، وتدمير 17 مركبة اغلبها كانت تحمل اسلحة احادية بالإضافة الى مستودع ومقر للتنظيم”.

وأضاف الزيدي، أن “داعش تعرض الى انتكاسة كبرى، وفقد ابرز قادته الميدانيين في مناطق الحويحة والشرقاط وحمرين نتيجة الضربات الموجعة لعمليات دجلة التي طبقت استراتيجية أمنية مميزة لحماية الحقول النفطية من هجمات التنظيم”.

وأشار قائد عمليات دجلة الى أن “ما تحقق هو انتصار كبير ويمثل رداً حاسماً على مجازر داعش في خان بني سعد والهويدر ودور مندلي وجميلة وبقية مناطق البلاد الصامدة”، مؤكداً أن “جثث التنظيم تملئ محيط حقلي علاس والعجيل وهو رد قوي على من يحاول التشكيك بقدرة القوات الامنية في مواجهة داعش”.

وكان قائد عمليات دجلة أعلن، في وقت سابق من اليوم السبت، عن مقتل اكثر من 20 من مسلحي تنظيم “داعش” في احباط هجوم على حقلي علاس والعجيل النفطيين شمال صلاح الدين.

رابط مختصر