(داعش) ينقل صواريخ وقذائف “سامة” من سوريا الى الانبار

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أغسطس 2015 - 3:02 مساءً
(داعش) ينقل صواريخ وقذائف “سامة” من سوريا الى الانبار

كشف مصدر مسؤول في قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، ان تنظيم (داعش) نقل كميات كبيرة من الصواريخ والقذائف المحملة بالمواد السامة والقناني المفخخة بالكلور من سوريا الى المناطق الغربية في محافظة الانبار، فيما اكد ان التنظيم افتتح مختبرات خاصة باشراف خبراء في المواد السامة.
وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، ان” تنظيم (داعش) قام بنقل كميات من الصواريخ والقذائف السامة من سوريا الى المناطق الغربية في الانبار حسب معلومات استخبارية دقيقة”،مبيناً ان ” التنظيم قام بتوزيع عدد من القناني المفخخة الممزوجة بغاز الكلور على خلاياه في القائم وهيت وعنه وراوه”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان” تنظيم (داعش) افتتح مخابئ ومختبرات خاصة في المناطق الغربية للانبار يشرف عليها خبراء في المواد السامة من جنسيات عربية واجنبية مع تدريب عناصرهم على طرق استخدام المواد الكيماوية والسامة في التفخيخ وربطها بالصواريخ والقذائف”.
يذكر ان محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم داعش على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات .

رابط مختصر