بوندسليغا: ليفركوزن يفلت من الهزيمة وبداية قوية لشالكه

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أغسطس 2015 - 8:39 مساءً
بوندسليغا: ليفركوزن يفلت من الهزيمة وبداية قوية لشالكه

حقق شالكه بداية قوية في الموسم الجديد من البوندسليغا بثلاثية نظيفة في مرمى بريمن، كما حقق الوافدان الجديدان إلى دوري الأضواء دارمشتات واينغولشتات نتائج طيبة. كذلك بايرليفركوزن أستهل مشواره في الموسم الكروي الجديد بالفوز.
أفلت بايرليفركوزن، الرابع في الموسم الماضي، من الهزيمة أمام ضيفه هوفنهايم وحول تخلفه إلى فوز 2-1 اليوم السبت (15 آب/ أغسطس) في المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). فعلى ملعب باير أرينا وأمام أكثر من 27 ألف متفرج، فاجأ هوفنهايم مضيفه بهدف مبكر عندما مرر الدولي البولندي يوجين بولانسكي كرة بينية إلى السويسري ستيفن تسوبر تابعها الأخير في قلب المرمى في الدقيقة الخامسة. وأدرك بايرليفركوزن التعادل مع صافرة نهاية الشوط الأول عندما تلقى هدافه ستيفان كيسلينغ كرة داخل المنطقة أطلقها قوية بيسراه في أعلى الزاوية اليمنى في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
ولم يرض ليفركوزن بنتيجة الشوط الأول، فتقدم في الثاني عبر يوليان براندت الذي حل محل الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، إثر هجمة مرتدة قادها السويسري ادمير محمدي بديل لارس بندر في الدقيقة 71.
وحقق الوافدان الجديدان إلى البوندسليغا نتائج جيدة، حيث فاز اينغولشتات على مضيفه ماينتس 1-صفر، وتعادل دارمشتات مع ضيفه هانوفر 2-2. في المباراة الأولى على ملعب كوفاس ارينا، يدين اينغولشتات بفوزه إلى النمساوي لوكاس هنترسر الذي تلقى كرة موزونة من الأمريكي الفريدو موراليس تابعها في أسفل الزاوية اليسرى في الدقيقة 66.
وفي الثانية، كان دارمشتات سباقا إلى هز شباك ضيفه هانوفر بعد أن قاد ماركو سايلر هجمة معاكسة ووصلت الكرة إلى مارسيل هيلر فأرسلها بيمناه في أعلى الزاوية اليسرى. وفي الشوط الثاني، أدرك هانوفر التعادل مبكرا بعدما تابع الهولندي تشارتيسون بنشوب، بديل فيليكس كلاوس، في الشباك كرة وصلته من التركي مولود اردينغ القادم من الدوري الفرنسي بعد بداية الشوط الثاني بثلاث دقائق فقط. غير أن فرحة بنشوب ولاردينغ لم تدم طويلا حيث أعاد هيلر التقدم لأصحاب الأرض بعد أن قام بمجهود فردي وأنهى الكرة في الشباك على يسار الحارس رون-روبرت تسيلر في أسفل الزاوية. وقدم مدافع دارمشتات التركي ايتاتش سولو مجانا التعادل الثاني لهانوفر عندما وضع الكرة خطأ في مرمى فريقه.
وعلى ملعب فيزر شتاديون وأمام أكثر من 42 ألف متفرج، تعرض فيردر بريمن لهزيمة أولى كبيرة أمام ضيفه شالكه صفر-3. واهتزت شباك فيردر بريمن بنيران صديقة عندما حاول مدافعه الدولي التشيكي ثيودور جبري سيلاسي قطع كرة فحولها خطأ إلى مرمى فريقه. وفي الشوط الثاني عزز الكاميروني مكسيم تشوبو-موتينغ تقدم شالكه بالهدف الثاني إثر كرة من جويل ماتيب. واختتم هداف شالكه الهولندي يان كلاس هونتيلار الثلاثية في الدقائق الأخيرة من هجمة معاكسة قادها ليروي سانيه.
وعلى ملعبه سقط أوغسبورغ أمام فريق العاصمة هرتا برلين صفر-1. وبعد شوط أول سلبي الأداء والنتيجة، حصل هرتا برلين على ركلة جزاء في مستهل الثاني عندما تعرض العاجي سالمون كالو للعرقلة في المنطقة المحرمة من قبل الاستوني راغنر كلافان نفذها العاجي بنفسه مفتتحا التسجيل للضيوف. ولم تنفع الخطوة التي قام بها أوغسبورغ قبيل انطلاق المباراة حيث قام بتمديد عقد مهاجمه البارغوياني راؤول بوباديا حتى 2018، ومدافعه يان-اينغفر كالسن-براكر حتى 2017.
ويلعب لاحقا اليوم بوروسيا دورتموند مع بوروسيا مونشنغلادباخ.
وكان بايرن ميونيخ الساعي إلى لقب رابع على التوالي افتتح المرحلة بخماسية نظيفة في مرمى ضيفه هامبورغ مسا أمس الجمعة. ويختتم الأسبوع الأول من البوندسليغا غدا الأحد حيث يلتقي فولفسبورغ وصيف البطل مع اينتراخت فرانكفورت، وشتوتغارت مع كولونيا.
ع.ج/ ع.ج.م (أ ف ب، د ب أ)

رابط مختصر