بعد حبس توفيق عكاشة.. طليقته لـCNN بالعربية: قد يكون هناك دوافع سياسية وراء سجنه.. ومحاولات الصلح جارية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أغسطس 2015 - 11:22 صباحًا
بعد حبس توفيق عكاشة.. طليقته لـCNN بالعربية: قد يكون هناك دوافع سياسية وراء سجنه.. ومحاولات الصلح جارية

القاهرة، مصر (CNN)– اشترطت رضا الكرداوي طليقة الإعلامي توفيق عكاشة تنازلها عن الحكم الصادر ضده بالسجن ستة أشهر في قضية السب والقذف باعتذاره لها امام القنوات التليفزيونية ووكالات الأنباء إضافة الي اعترافه امام الجميع بابنه يوسف ودفع النفقة الخاصة بها.

وقالت الكرداوي في تصريحات خاصة لموقع CNN بالعربية: “إن محاولات الصلح مازالت جارية مع محاميه حتى الأن، ولكنه رفض الاعتذار لها عما تعرضت له من سب وقذف طوال سبع سنوات بقناته الفضائية.”

وإضافة الكرداوي: “القبض على طليقها قد يكون ورائه دوافع سياسية، كما تروج قناة الفراعين التي يمتلكها، لاسيما وأنها حصلت على أحكام سابقة ضده لم تنفذ على حد قولها، كما انه دأب على انتقاد وزير الداخلية في الآونة الاخيرة.”

وقال مصدر أمنى في بيان لوزارة الداخلية، الجمعة إنه “تم ضبط الدكتور توفيق إبراهيم عكاشة تنفيذاً للأحكام القضائية النهائية واجبة النفاذ الصادرة ضده”. وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ تلك الأحكام. ​

وأفاد بيان وزارة الداخلية أن عكاشة محكوم عليه في 3 قضايا، تشمل قضية “تبديد” وصادر فيها حكم بالحبس 6 أشهر، وقضية سب وقذف وصادر فيها حكم بالغرامة 10 آلاف جنيه، وقضية جنح بتهمة الضرب وصادر فيها حكم بالحبس أسبوعين وكفالة 100 جنيه.

من جانبه، قال خالد سليمان محامى عكاشة إن القبض علي موكله “يرجع لانتقاده وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار خلال الأسبوع الماضي”، متهما الأخير بأنه “يسعى للتنكيل بتوفيق عكاشة رغم علاقته الجيدة مع كافة رجال وأفراد الشرطة”.

وأضاف سليمان لـCNN بالعربية، أن الحكم الصادر بحبس موكله “صادر منذ عام ٢٠١٢، وحصل علي إيقاف تنفيذ من النائب العام لحين الفصل بالقضية”، وتابع أن “أي أحكام بالغرامة المالية في القضايا الأخرى لا يجوز القبض علي المتهم بها”، علي حد قوله.

رابط مختصر