الخدمات البرلمانية تطالب العبادي بتشكيل مجلس أعلى للخدمات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أغسطس 2015 - 2:36 مساءً
الخدمات البرلمانية تطالب العبادي بتشكيل مجلس أعلى للخدمات

دعت عضو لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية النائبة أميرة عبد الكريم زنكنة، السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى فتح تحقيق خاص بالأموال التي خصصت للخدمات منذ عام 2003 واسترداد “مليارات الدولارات” عبر الانتربول، فيما طالبته بتشكيل مجلس أعلى للنهوض بواقع الخدمات.

وقالت زنكنة خلال مؤتمر صحافي عقدته، اليوم، بمبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن “هناك فشلا بمئات المشاريع الخدمية، وواقعها الهزيل لا يليق بثروات العراق”، لافتا إلى “ضياع وسرقة عشرات المليارات من الدولارات ذهبت هباء منثورا في جيوب المفسدين”.

وأضافت أن “على رئيس الوزراء فتح تحقيق خاص بملفات الأموال التي خصصت للخدمات منذ عام 2003 ومطاردة المسؤولين عن ملفات الخدمات عبر الانتربول من أجل استرداد مئات المليارات التي هدرت جراء سيطرة الفاسدين ومافيات الفساد”.

وطالبت زنكنة، العبادي بـ”تشكيل مجلس أعلى للخدمات يضم خبراء ومتخصصين وشركات عالمية متخصصة في الخطط والبرامج الإستراتيجية تضع لنا وللحكومة خارطة طريق لتحقيق انتقالة عاجلة ونوعية في توفير الخدمات”.

يشار إلى أن عدداً من المحافظات العراقية تشهد منذ فترة، تنظيم تظاهرات حاشدة يشارك فيها العشرات من الناشطين والمواطنين تنديداً بسوء الخدمات والفساد ونقص الطاقة الكهربائية.

رابط مختصر