وزير برازيلي: رأيت مظاهر الحياة ببغداد خلافاً لما تصوره بعض وسائل الإعلام

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2015 - 2:01 صباحًا
وزير برازيلي: رأيت مظاهر الحياة ببغداد خلافاً لما تصوره بعض وسائل الإعلام

أكد وزير الدفاع البرازيلي جاكوز واكنر، الخميس، أنه رأى مظاهر الحياة في بغداد خلافا لما تصوره بعض وسائل الإعلام التي تحاول “تشويه” صورة البلد، مبينا أن عددا من الشركات البرازيلية عقدت العزم على الاستثمار في العراق.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان اطلعت السومرية نيوز عليه، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل وزير الدفاع البرازيلي جاكوز واكنر والوفد المرافق له”.

وذكر الجعفري، بحسب البيان، أن “آفاق التعاون واسعة بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، وأن العراق بلد غني بالثروات المتعددة النفطية والزراعية والصناعية والسياحية وغيرها والتي تمثل موارد صعود وارتقاء بواقعه إلى مصاف الدول المتقدمة”.

وشدد على ضرورة “تضافر الجهود الدولية لمواجهة الحرب العالمية المتمثلة بالحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”، مبينا أن “الحرب اليوم ليست تقليدية، وأن إرهابيي داعش يستهدفون المدارس والمستشفيات والمعابد والأسواق وكل مظهر من مظاهر الحياة”.

من جانبه، أكد واكنر أن زيارته للعراق تأتي تأكيدا على حرص بلاده على تعزيز التعاون معه، “واستكمالا للمشاورات التي بدأها الجعفري خلال زيارته البرازيل قبل أشهر في إطار تعزيز العلاقات”.

وأضاف واكنر أنه رأى “مظاهر الحياة في بغداد على خلاف ما تصوره وتنقله بعض وسائل الإعلام التي تحاول تشويه صورة هذا البلد الحضاري العريق”.

وتابع أن “عددا من الشركات البرازيلية رافقتني وعقدت العزم على الاستثمار في العديد من المجالات في العراق”.

واعلنت وزارة الدفاع العراقية، أمس الاربعاء (12 آب 2015)، ان وزير الدفاع البرازيلي جاكوز واكنر أمر بتوريد طلبات العراق من الأسلحة والمعدات الدفاعية من الخزين الاستراتيجي لجيش بلاده.

رابط مختصر