وزارة الصحة: من حق المواطن الحديث عن النقص دون تعميم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2015 - 3:39 مساءً
وزارة الصحة: من حق المواطن الحديث عن النقص دون تعميم

أكدت وزارة الصحة، الجمعة، أن من حق المواطنين الحديث الى وسائل الإعلام عن النقص الذي يسجلونه في المؤسسات الصحية على أن لا يعمم على كافة المؤسسات، مشيرة الى سعيها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، فيما أوضحت أن الخدمات الفندقية بحاجة إلى ميزانيات إضافية.

وقال مدير إعلام الوزارة احمد الرديني في حديث لـ السومرية نيوز، إن “وزارة الصحة تعمل وبشكل مستمر على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين من خلال التوسيع في المؤسسات الصحية وافتتاح العديد من المشاريع”.

وأضاف الرديني أن “من حق المواطنين الحديث عن النقص الحاصل في المؤسسة الصحية التي يراجعونها خاصة في مجال الخدمات الفندقية التي بحاجة إلى ميزانيات إضافية ونقص الكوادر بعد هجرة العديد من الأطباء”، مشيراً إلى أن “تعميم الأمر على كافة المؤسسات الصحية غير صحيح”.

وأوضح أن “الوزارة تواجه صعوبات عديدة منها التراكمات للنظام الصحي السابق ودعم وعلاج جرحى القوات الأمنية والحشد الشعبي والعمليات الإرهابية وعلاج النازحين إضافة للخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في ظل انخفاض لميزانية الوزارة مما أضاف صعوبة لعملها”.

وذكر شهود عيان لـ السومرية نيوز، أمس الخميس (13 اب 2015)، أن اغلب المستشفيات تعاني من “الإهمال” والوضع فيها “مترد جدا”، وأشاروا إلى أنها تعاني من نقص بالكوادر الطبية والأدوية.

رابط مختصر