الرئيسية / أخبار العراق / نائب عراقي: شخصية سياسية كبيرة وراء سقوط الموصل

نائب عراقي: شخصية سياسية كبيرة وراء سقوط الموصل

mosel groupبغداد – جواد الحطاب
قال رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب حاكم الزاملي، إن تقرير “لجنة سقوط الموصل” الخاصة بتشخيص أسباب ومسببي هروب القوات الأمنية أمام عناصر داعش في شهر يونيو 2014، قد اكتمل وسوف يتمّ الإعلان عن التقرير النهائي للأحداث مطلع الأسبوع المقبل.
وكشف الزاملي، عبر تدوينة نشرها على موقعه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن تعرضه لضغوطات كبيرة من شخصية، قال إنها “كبيرة وفاسدة ومتهمة بسقوط الموصل”، مشيرا إلى أن “هذه الشخصية قامت بطبع 1000 بوستر لتوزيعها على بعض حماياتها والخروج مع متظاهري الساحات العراقية، للتنديد بالنائب الزاملي في محاولة منها لثنيه عن إدراج اسمها ضمن قوائم المتهمين بالقضية التي أدت إلى سقوط المحافظات بيد التنظيم الإرهابي”.
وأضاف رئيس لجنة التحقيق البرلمانية، في التدوينة التي تابعتها “العربية.نت”، أن “استخدام هذه الأساليب الرخيصة والطرق الملتوية لن تثنينا عن المضي قدماً في فضح المتسببين بسقوط الموصل والفاسدين وسنقدمهم للقضاء”.
وطالب رئيس اللجنة التحقيقية البرلمان بـ”أن تكون قراءة النتائج في جلسة مجلس النواب علنية، وأن تحال النتائج إلى المدعي العام لنيل الجناة جزاءهم العادل على ما ارتكبوه من جرائم بحق العراقيين”.
يذكر أن الكثير من المراقبين يشيرون إلى اعتبار المالكي المتهم الأول، فيما حدث من انهيارات أمنية في الموصل وبقية المحافظات التي احتلها داعش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*