شهود عيان: الوضع بالمستشفيات مترد وتعاني من الاهمال ونقص بالكوادر الطبية والادوية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2015 - 2:16 صباحًا
شهود عيان: الوضع بالمستشفيات مترد وتعاني من الاهمال ونقص بالكوادر الطبية والادوية

افاد شهود عيان، الخميس، بان اغلب المستشفيات تعاني من “الاهمال” والوضع فيها “مترد جدا”، فيما اشاروا الى انها تعاني من نقص بالكوادر الطبية والادوية.

وقال احد المواطنين ويدعى محمد العبيدي في حديث لـ السومرية نيوز، ان “اغلب المستشفيات في بغداد والمحافظات تعاني من الاهمال، والوضع فيها مترد للغاية”، محملا وزارة الصحة “مسؤولية هذا الاهمال”.

واضاف العبيدي ان “ذلك ينعكس على تقديم العلاج للمرضى”.

من جانبه، اكد المواطن ابو ابراهيم لـ السومرية نيوز، ان “المستشفيات تعاني من قلة الكوادر الطبية والادوية”، لافتا الى ان “اغلب المرضى يضطرون الى شراء الادوية من خارج تلك المستشفيات وباسعار باهضة”.

وتابع انه “يوجد في احدى المستشفيات قسمين لعلاج المرضى الاول خاص والاخر عام”، موضحا ان “القسم الخاص يمتاز بالنظافة والنظام والترتيب، بسبب تواجد مسؤولي الوزارة فيه بين الحين والاخر”.

واشار ابو ابراهيم الى ان “القسم العام يعاني من الاهمال وعدم الانتظام على الرغم من ان المسافة بين هذين القسمين لا تبلغ سوى بضعة امتار وفي طابق واحد”.

يذكر أن الواقع الصحي ما زال متردياً في غالبية المستشفيات الحكومية في المحافظات عموماً والعاصمة بغداد بشكل خاص لهجرة أكثر الأطباء المعروفين بسبب الأوضاع الأمنية المتردية في بغداد، فضلا عن قلة الادوية، الأمر الذي يضطر المواطنين إلى الذهاب في غالبية الأحيان إلى الذهاب للمستشفيات الأهلية للحصول على الخدمات الطبية اللازمة وتلقي العلاج وبتكاليف باهضة.

رابط مختصر