سامسونغ تكشف عن هاتفها الجديد غالاكسي نوت 5

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2015 - 12:43 مساءً
سامسونغ تكشف عن هاتفها الجديد غالاكسي نوت 5

رفعت شركة سامسونغ النقاب عن هاتفها الجديد من نوع غالاكسي نوت 5 وهو يتمتع بمزايا فريدة، ومن بينها معالج يعد الأكثر تطورًا، وشاشة بحجم 5.7 انش، وكاميرا ذات جودة عالية تتيح البث المباشر على يوتيوب.

نيويورك: بعد طول انتظار اطلقت شركة سامسونغ العملاقة اليوم الخميس هاتفها الجديد غالاكسي نوت 5، وذلك ضمن فعالية خاصة نظمت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.

غالاكسي نوت 5 يبلغ حجم شاشته 5.7 إنش، ونوعها Super AMOLED، وتتمتع بدقة وضوح QHD تبلغ 2560×1440بكسل، محمية بطبقة زجاج Gorilla Glass 4.

كما يبلغ وزنه 171 غراماً، ويحمل ابعادا ( 153.2 × 76.1 × 7.6)، ومزود بقلم ضوئي متطور (S pen) يدعم الكتابة على الشاشة حتى ولو كانت مغلقة، هذا بالإضافة إلى حساس البصمة.

والجهاز الجديد مزود بمعالج Exynos 7422 ثماني النوى، الاكثر تطورًا لغاية الآن، وذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 4 جيغا بايت، ومساحة تخزين داخلية 32 جيغا بايت و64 جيغا بايت.

والجهاز الذي يتوقع ان يحقق مبيعات كبيرة يعمل بنظام التشغيل اندرويد نسخة لوليبوب 5.1.1 ويتمتع بميزة Apps Edge، والتي تمكن المستخدم السحب من الحافة للوصل إلى جهات الاتصال والتطبيقات في أي وقت.

ولمحبي التصوير فان دقة الكاميرا الخلفية للجهاز تبلغ 16 ميغا بيكسل مع فتحة f/1.9، ودعم تقنية تثبيت الصورة OIS وتقنية HDR التلقائية.

وتتيح الكاميرا الخلفية إمكانية تسجيل فيديو بدقة 2160p والبث المباشر على موقع اليوتيوب بدقة 1080p. ومن جهة أخرى تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5 ميغابكسل.

وسيكون الجهاز المزود ببطارية سعتها 3000 ميلي امبير فقط، لكن الشركة تعول على تقنية الشحن السريع واللا سلكي.

لكن يتوقع أن يلاقي غالاكسي نوت 5 انتقادات بسبب انه لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع MicroSD.

وبقي من المهم الإشارة إلى أن الهاتف الجديد سيكون متوفرا في اسواق الولايات المتحدة الأميركية وكندا اعتبارا من 21 اغسطس/اب الجاري، بينما يحدد موعد وصوله لدول العالم الأخرى في وقت لاحق.

نقلا عن ايلاف

رابط مختصر