الفتلاوي تدعو العبادي لتأجيل سفرته للصين بسبب الإصلاحات والأوضاع غير الملائمة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2015 - 2:07 صباحًا
الفتلاوي تدعو العبادي لتأجيل سفرته للصين بسبب الإصلاحات والأوضاع غير الملائمة

دعت رئيس حركة إرادة حنان الفتلاوي، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تأجيل سفرته الى الصين لوقت آخر، وعزت السبب الى أوضاع العراق غير الملائمة وحزمة الإصلاحات.

‏‫وقالت الفتلاوي في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، “أدعو العبادي لتأجيل سفرته للصين الى وقت آخر”، عازية السبب الى أن “الوقت غير مناسب الان لترك العراق وأوضاع العراق غير ملائمة وآخرها تفجير اليوم في جميلة والمذبحة المروعة التي راح ضحيتها قرابة ٢٠٠ مواطن بريء بين شهيد وجريح وهذه تستلزم تواجده ووقوفه مع شعبه”.

وأضافت الفتلاوي أن “السبب الثاني الذي اعتقد انه يتطلب تأجيل سفرته هو حزمة الاصلاحات التي أقرها والتي تحتاج تواجده لإصدار القرارات ومتابعتها وتطبيقها”، موضحة أنه “صاحب الصلاحية الوحيد اليوم الذي لديه تفويض بالصلاحيات والشعب ينتظر على أحر من الجمر ان يرى هذه الاصلاحات على ارض الواقع”.

وبينت الفتلاوي أنه “من الممكن ان يقوم بزيارة الصين في وقت آخر”، مشيرة الى أن “تأجيل الزيارة لثلاثة أسابيع او اربعة لن يكون نهاية العالم”.

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي كشف، امس الاربعاء، ان الاخير سيتوجه الى الصين على رأس وفد حكومي رفيع، لبحث سبل التعاون الامني والعسكري ودور الشركات الصينية بقطاع الاستثمار.

رابط مختصر