الرئيس الفرنسي يهاتف العبادي ويعزي بتفجير مدينة الصدر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2015 - 2:15 صباحًا
الرئيس الفرنسي يهاتف العبادي ويعزي بتفجير مدينة الصدر

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، ضرورة تعاون جميع الدول من اجل القضاء على تنظيم “داعش”، وفيما قدم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تعازيه للحكومة والشعب العراقي بالتفجير الذي استهدف مدينة الصدر، أشاد بالإصلاحات التي يجريها العبادي في العراق، وذلك خلال اتصال هاتفي جمع الطرفين.

وقال مكتب العبادي في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن “رئيس مجلس الوزراء تلقى، اليوم، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند”، مبيناً أن الأخير “قدم تعازيه للعراق حكومة وشعباً للتفجيرات الإرهابية التي استهدفت سوقاً مكتظة بالمواطنين في منطقة جميلة معبراً عن تضامن فرنسا مع العراق أمام هذه المحنة”.

وأشار هولاند وفقاً للبيان، إلى “الجهود المتميزة التي يبذلها العراق في محاربة الإرهاب”، مبيناً أن “فرنسا التي هي جزء من التحالف الدولي لمحاربة عصابات داعش لن تألوا جهدا لتقديم الدعم للعراق في هذه الحرب”.

وأشاد هولاند بـ”الإصلاحات التي يجريها رئيس مجلس الوزراء في العراق”.

بدوره، قدم العبادي “شكره لتعازي فرنسا بالحادث الإرهابي في منطقة جميلة والذي استشهد فيه عدد من المواطنين الأبرياء”، لافتاً إلى أن “الإرهاب لابد أن نتعاون جميعاً من اجل القضاء عليه”.

وتابع العبادي، أن “أبطال قواتنا الأمنية يقاتلون ويحققون الانتصارات على العدو في جبهات القتال ولدينا العزم للقضاء على هذه العصابات الإرهابية وتحرير كل شبر من أرض العراق”.

يشار إلى أن شاحنة مفخخة نوع (براد) انفجرت في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، في “علوة جميلة” التابعة لمدينة الصدر شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل 35 شخصاً، وإصابة 107 آخرين، فضلاً عن فقدان 17 شخصا، فيما أعلن تنظيم “داعش”، مسؤوليته عن التفجير.

رابط مختصر