لجنة الأمن ببرلمان كردستان تكشف عن الخسائر بسبب القصف التركي والإيراني

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2015 - 3:47 مساءً
لجنة الأمن ببرلمان كردستان تكشف عن الخسائر بسبب القصف التركي والإيراني

كشفت لجنة الأمن والداخلية في برلمان اقليم كردستان العراق، الخميس، عن حجم الخسائر البشرية والمادية التي تسبب بها القصف التركي والإيراني، لافتة الى أن الهجمات التركية والإيرانية تسببت بتعطيل الحياة في المناطق الحدودية.

وقال نائب رئيس اللجنة ناظم كبير لـ السومرية نيوز، إن “لجنة الأمن والداخلية أعدت تقريراعن حجم الأضرار والخسائر الذي خلفه القصف التركي والإيراني على المناطق الحدودية بإقليم كردستان”، مشيراً إلى أن “الهجمات تسببت في إلحاق خسائر كبيرة بالمدنيين فضلا عن تعطيل الحياة في تلك المناطق”.

وأضاف كبير أن “اللجنة سجلت مقتل ستة مدنيين وإصابة أكثر من 11 شخصا بجروح بسبب القصف الجوي التركي”، لافتاً إلى أن “الهجمات أسفرت عن تدمير عدة منازل وسيارات المواطنين في تلك المناطق”.

وتابع كبير أن “القصف تسبب بحرق أكثر من 162 ألف دونم من الغابات والأراضي الزراعية فضلا عن تدمير عدد من مواقع لتربية الحيوانات مضيفا أن الهجمات تسببت في تدمير مشروعين للمياه، موضحاً أن “الهجمات أسفرت ايضا عن إيقاف نحو 50 مشروعا خدميا في المناطق الحدودية”.

واستأنفت القوات التركية قصفها وبشدة معاقل حزب العمال الكردستاني، في هجوم هو الأول من نوعه عقب إعلان الحزب انسحاب مسلحيه من الأراضي التركية.

واعتبر مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء (21 تموز 2015)، القصف التركي على الاراضي العراقية “تصعيدا خطيرا واعتداء” على السيادة العراقية، داعيا تركيا الى احترام علاقة حسن الجوار بين البلدين وعدم التصعيد .

رابط مختصر