عضو بالنزاهة النيابية يؤكد إحالة “العديد” من ملفات الفساد لهيئة النزاهة والادعاء العام

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2015 - 2:42 صباحًا
عضو بالنزاهة النيابية يؤكد إحالة “العديد” من ملفات الفساد لهيئة النزاهة والادعاء العام

أعلن عضو لجنة النزاهة النيابية عبد الكريم عبطان، الأربعاء، عن إحالة “العديد” من ملفات الفساد إلى هيئة النزاهة والادعاء العام، مبينا أن اللجنة في “مرحلة اللاعودة” وستفتح كافة ملفات الفساد منذ 2003 لغاية الآن.

وقال عبطان في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الفساد المالي والإداري وصل إلى مراحل لا يستهان بها، ما يستدعي من الحكومة تفعيل مجلس مكافحة الفساد الذي دعا إلى تشكيله رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

وأضاف عبطان أن “لجنة النزاهة مهمتها استكشافية وقد أحالت العديد من ملفات الفساد إلى هيئة النزاهة والادعاء العام”، مشيرا إلى أن “مهمة التحقيق والاعتقال من مسؤولية الجهات التنفيذية والمتمثلة بمكتب المفتش العام وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية”.

وأوضح أن “لجنة النزاهة البرلمانية في مرحلة اللاعودة وستفتح كافة ملفات الفساد منذ 2003 لغاية الآن، حتى التي أغلقت منها”، مؤكدا أن “هناك ملفات فساد أغلقت تحتوي على فضائيين وعقود وهمية وأخرى مخالفة للقانون”.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه، أمس الثلاثاء (11 آب 2015)، هيئة النزاهة برفع أسماء المتهمين بسرقة المال العام والتجاوز على ممتلكات الدولة والشعب لمنعهم من السفر وإحالتهم إلى القضاء.

رابط مختصر