المالية البرلمانية: كلفة صيانة وقود سيارات المسؤولين تبلغ مليار دولار سنوياً

The 2015 Jeep Grand Cherokee is exhibited on a car dealership in New Jerseyكشفت اللجنة المالية في مجلس النواب، الاربعاء، أن كلفة وقود سيارات المسؤولين تبلغ مليار دولار سنوياً، فيما اشارت الى أن تخفيض رواتب النواب وحماياتهم سيضيف للموازنة العامة 80 مليون دولار سنوياً.

وقال عضو اللجنة مسعود حيدر خلال حديثه لبرنامج “غير متوقع” الذي تبثه “السومرية الفضائية”، إن “كلفة صيانة وقود سيارات المسؤولين من رئيس الجمهورية الى المدراء العامين تبلغ مليار دولار سنوياً، اي ما يعادل تيرليون و200 مليون دينار سنوياً”، مبدياً استغرابه من “عدم تضمين ورقة الاصلاح الحكومية ذلك”.

وانتقد حيدر، رئاسة مجلس النواب بشأن آلية التصويت على حزمة الاصلاحات، مشيراً إلى أنه “كان يفترض اتباع السياقات المعمول بها في الجلسات وهو قراءة كل فقرة ومن ثم التصويت عليها بالمجمل”.

من جانب آخر كشف حيدر، أن “تخفيض رواتب النواب واعداد حماياتهم سيضيف الى الموازنة العامة 80 مليون دولار”.

واعتبر حيدر وهو نائب عن كتلة التغيير أن “حزمة الاصلاح الاخيرة التي اطلقتها الحكومة العراقية مؤخراً هي جزء من تصفية حسابات، لكن هذا لا يعني عدم وجود فقرات جيدة في الحزمة”.

وكان مجلس النواب صوت، امس الثلاثاء، على ورقة الاصلاح الحكومية التي طرحها رئيس الوزراء حيدر العبادي، ومن ثم ورقة الاصلاح البرلمانية.

23total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: