الرئيسية / أخبار العالم / 4 طائرات نقل عسكرية أمريكية تصل تركيا.. و”البنتاجون” تراجع استراتيجية تدريب عناصر معارضة سورية

4 طائرات نقل عسكرية أمريكية تصل تركيا.. و”البنتاجون” تراجع استراتيجية تدريب عناصر معارضة سورية

TURKEY-SYRIA-CONFLICT-KURDS-UNRESTأتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أرسلت واشنطن 4 طائرات نقل عسكرية إلى تركيا، في الوقت الذي ذكرت فيه مصادر لـ CNN أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تراجع استراتيجية تدريب قوات معارضة سورية لمواجهة تنظيم “داعش”.

وهبطت 4 طائرات نقل أمريكية، مساء الاثنين، في قاعدة “إنغيرليك” الجوية، جنوب تركيا، في إطار مواجهة “داعش”، وذلك بعد وصول 8 طائرات عسكرية أمريكية، بينها 6 مقاتلات “إف-16″، وفق ما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية عن مصادر عسكرية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أعلن، أواخر يوليو/ تموز الماضي، أن بلاده سوف تسمح للتحالف الدولي ضد “داعش”، باستخدام “إنغرليك” في عملياته، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه بلاده شن غارات ضد التنظيم في سوريا، وضد مواقع حزب العمال الكردستاني في العراق.

في غضون ذلك، قالت مصادر عسكرية بوزارة الدفاع الأمريكية إن “البنتاجون” تحاول معرفة كيفية إصلاح برنامج تدريب وتسليح قوات معارضة سورية، الذي يهدده الفشل.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن تستكمل مجموعة ثانية من المعارضين السوريين، يبلغ عددها 70 فردا، تدريبها في الأسابيع المقبلة، وحتى الآن ليس من الواضح كيف سيتم التعامل معها آنذاك. وأضافت المصادر أن المراجعة ستحدد الاستراتيجية التي يجب تطبيقها للاستفادة من تلك العناصر وحمايتها.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة الأولى تعرضت لهجوم من “جبهة النصرة” التابعة لتنظيم “القاعدة”، حيث احتجزت بعضهم فيما تمكن آخرون من الهرب. وكان مسؤولون في الإدارة الأمريكية أكدوا لـCNN أن الرئيس باراك أوباما وافق على قرار لتزويد مقاتلي المعارضة السورية المدعومين من الولايات المتحدة بغطاء جوي في حال تعرضهم لهجمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*