مجلس بغداد يوافق على حل المجالس المحلية ويقدم ورقة اصلاح امانة بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 4:13 مساءً
مجلس بغداد يوافق على حل المجالس المحلية ويقدم ورقة اصلاح امانة بغداد

أعلن مجلس محافظة بغداد ،اليوم الثلاثاء، موافقته على حل المجالس المحلية بالاليات القانونية ، وفيما أشار الى تقديم ورقة اصلاح امانة بغداد ، اكد استعداد المحافظة لنقل صلاحيات الوزارات.
وقال رئيس مجلس محافظة بغداد ،رياض العضاض، في حديث إلى (المدى برس)، إن “المجلس ناقش في جلسته ،اليوم، طلبات المتظاهرين واستجابة الحكومة المركزية لها”، مبينا أن “المجلس صوت بالاجماع على تأييد الحزمة الاولى من الاصلاحات التي أعلنت عنها الحكومة المركزية”،
واوضح أن “المجلس وافق على حل المجالس المحلية بالاليات القانونية مع الاحتفاظ بحقوقهم المالية والاجتماعية”.
وأشار رئيس مجلس المحافظة إلى أن “المجلس سينهي الاسبوع المقبل التقسيمات الادارية لبغداد”، لافتا إلى أن “هيئة خدمات بغداد قدما ورقة أصلاح خاصة لامانة بغداد ورفعتها الى المجلس الذي سيناقشها الاسبوع القادم”.
وبين العضاض أن “المجلس ناقش ايضا نقل الوظائف والصلاحيات والية النقل”،لافتاً الى أن “المجلس أنهى ملف ثلاث وزارات وهي التربية والصحة و البلديات و وسننتقل إلى وزارات المالية والزراعة والعمل والشؤون الاجتماعية و الاعمار والاسكان والشباب والرياضة”.
وأوضح رئيس مجلس محافظة بغداد أن “هناك جداول تناقش بها ملف نقل صلاحيات هذه الوزارات الى الحكومات المحلية”، مشيراً الى أن “مجلس المحافظة أعد خارطة عمل لنقل وظائف الوزارات ونقلها الى لجان متخصصة وتوسيع الوظائف والاقسام في المحافظة لاستيعاب الوزارات والقطاعات التخصصية”.
ولفت العضاض الى أن “المحافظة مستعدة لنقل صلاحيات الوزارات لها”، منوها إلى أنه “تم تخصيص مبنى المحافظة في منطقة الميدان مادارة محلية لادارة الوزارات المعنية في الفقرة 45 من قانون 19”.
وكان مجلس محافظة بغداد صوت ، اليوم الثلاثاء، بالإجماع على تأييد ورقة الإصلاح الحكومية.
وكان مجلس النواب العراقي، صوت، اليوم الثلاثاء، بالأغلبية المطلقة على الحزمة الأولى للإصلاحات التي أقرها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وتتضمن خمسة محاور.

رابط مختصر