تصريحات ترامب المناهضة للمرأة تغضب الأميركيين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 أغسطس 2015 - 10:50 صباحًا
تصريحات ترامب المناهضة للمرأة تغضب الأميركيين

أثارت تصريحات مناهضة للمرأة ادلى بها المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب استياء الجمهوريين، ما دفع مناصرين للحزب الى الغاء دعوة كانت وجهت اليه للمشاركة في تجمع سياسي.

واشنطن: يبدو ان ترامب الذي يتصدر المرشحين الجمهوريين استعدادا للانتخابات الرئاسية عام 2016 اشار بشكل غير مباشر الى العادة الشهرية لصحافية مشهورة تعمل في شبكة فوكس نيوز ادارت مناظرة المرشحين الجمهوريين الخميس.

وفي كلامه عن المعاملة “غير المنصفة” له من قبل الصحافية ميغين كيلي خلال هذه المناظرة على شاشة فوكس نيوز بحضور عشرة مرشحين جمهوريين طامحين لكسب ترشيح الحزب الجمهوري، قال ترامب في حديث لشبكة سي ان ان انه “لا يكن الكثير من الاحترام لها”.

واضاف ردا على سؤال للصحافية حول شتائم مناهضة للمراة نسبت له في السابق “كان بالامكان مشاهدة الدم يخرج من عينيها والدماء تخرج من ….. اي مكان”.

واثر هذا التصريح قام انصار للحزب الجمهوري بسحب دعوة كانوا وجهوها له السبت للمشاركة في تجمع سياسي في اتلانتا في جنوب شرق البلاد.

وكتب اريك اريكسون رئيس تحرير موقع رد ستيت القريب من الجمهوريين الذي نظم التجمع “مع انني اقدر شخصيا دونالد ترامب فان ملاحظته بشأن ميغين كيلي على السي ان ان تجاوزت كل حدود”.

وكتبت كارلي فيورينا المراة الوحيدة التي تنافس لكسب ترشيح الحزب الجمهوري على تويتر “سيد ترامب ما قلته لا يمكن مسامحته، انا ادعم ميغي كيلي”.

وفي الاطار نفسه كتب حاكم ويسكونسن سكوت ووكر المرشح الجمهوري على تويتر “انا اوافق كارلي فيورينا على كلامها، ان تعليقات ترامب غير مبررة، نحن ندعم ميغي كيلي”.

وحاول دونالد ترامب تبرير ما قاله شارحا انه كان يقصد الكلام على “انف” الصحافية.

وكانت المناظرة بين المرشحين الجمهوريين العشرة الخميس جمعت نسبة مشاهدة تاريخية وصلت الى 24 مليون مشاهد، وتمكن ترامب من السيطرة على مجرياتها.

نقلا عن ايلاف

رابط مختصر