“ميدان وان” دبي يحطم 5 أرقام قياسية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 12:03 مساءً
“ميدان وان” دبي يحطم 5 أرقام قياسية

يحطم مشروع “ميدان وان” في دبي خمسة أرقام قياسية كأعلى ناطحة سحاب في العالم، وأعلى مطعم، وأكبر نافورة راقصة، وأطول منحدر للتزلج على الجليد، وبامتداده على 3.5 مليون متر مربع.

إيلاف – متابعة: كشف “ميدان وان” في دبي النقاب عن مشروع جديد، متوقع له أن يكسر خمسة أرقام قياسية عالمية بعد الانتهاء من بنائه في العام 2020.

وبارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هذا المشروع وهنأ مؤسسة مدينة ميدان بمجلس إدارتها ومهندسيها وموظفيها على هذا الإنجاز، “الذي إن رأى النور سيكون أحد أهم المعالم السياحية والتجارية والسكنية في بلادنا، وسوف يسهم بشكل فاعل في جذب الاستثمارات وتنشيط حركة السياحة والثقافة والتواصل الاجتماعي بين مختلف ثقافات العالم المقيمة على أرض دولتنا العزيزة”، كما قال عند إطلاق المشروع.

وأكد أن المشروع ينبئ بمستقبل سعيد ومشرق لمدينة دبي خصوصًا، ولدولة الإمارات عمومًا، “كونه أحد أهم عوامل الجذب السياحي لبلادنا، ووجهة حضارية تعكس التناغم القائم بين ماضينا العريق وحاضرنا المتجدد ومستقبلنا الواعد”.

وقال سعيد حميد الطاير، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة ميدان: “الجهود التي نبذلها لبناء مرافق داخلية وخارجية عالمية المستوى ستسهم بلا شك في تعزيز الدور الذي نقدمه في المجتمع، والذي يتمحور حول ابتكار خدمات مرغوبة ومستدامة ترتقي بمدينتنا وتعزز من مكانتها على الخارطة العالمية. هذا مشروع طموح بالنسبة لمؤسسة مدينة ميدان، والعمل الجاد يبدأ من الآن لضمان أن يصبح مشروع ميدان وان الوجهة السياحية والسكنية الأولى في دبي”.

ويغطي هذا المشروع مساحة تمتد زهاء ثلاثة ملايين ونصف مليون متر مربع في دبي، ويتضمن أعلى ناطحة سحاب في العالم بارتفاع 711 مترًا، وأعلى مطعم على ارتفاع 675 مترًا، وأكبر نافورة راقصة علوها 420 مترًا، وأطول منحدر للتزلج على الجليد طوله 1,2 كيلومترًا وارتفاعه 180 مترًا، إلى جانب متنزه “كريستال لاغون” المائي، الذي يسترخي فيه الزوار.

وفيه أيضًا مركز تجاري هو “ميدان وان مول”، الذي يتألف من 652 متجرًا، بقدرة استيعاب تصل إلى 78,300 شخص، ويتضمن مرافق رياضية تمتد على مساحة 25 ألف قدم مربع، وتتسع لـ8 آلاف شخص.

يتميز “ميدان ون مول” بسقف قابل للطي، طوله 150 مترًا وعرضه 80 مترًا، يتم فتحه في الأشهر المعتدلة، وبجانبها صالة تزلج مغلقة متعددة الأغراض، طولها 1,5 كيلومتر تقريبًا، وهي بالتالي أطول صالة تزلج في العالم.

تبلغ قيمة المشروع زهاء 8,6 مليارات دولار، ومن المتوقع الانتهاء من أعماله في العام 2020.

نقلا عن ايلاف

رابط مختصر