اعتقال ضابط كبير في الجيش أدخل السيارات المفخخة إلى مدينة الصدر والحسينية شرقي بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2015 - 2:41 مساءً
اعتقال ضابط كبير في الجيش أدخل السيارات المفخخة إلى مدينة الصدر والحسينية شرقي بغداد

أفاد مصدر أمني مطلع، اليوم الخميس، بأن قوة أمنية تمكنت من اعتقال ضابط كبير في الجيش متورط بإدخال السيارات المفخخة إلى مدينة الصدر ومنطقة الحسينية شرقي بغداد، والتي انفجرت، أمس الاربعاء.
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوة من الأجهزة الأستخبارية اعتقلت، ليل امس، ضابطاً برتبة مقدم بالجيش متورط بإدخال السيارات المفخخة لمدينتي الصدر والحسينية، شرقي بغداد، مساء امس الاربعاء”، مبيناً أن “عملية لاعتقال ااستندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “المعتقل كان يستغل اللباس العسكري وهويته بتمرير العجلات”، مشيراً إلى أن “التحقيقات لا تزال مستمرة معه لمعرفة باقي عناصر الشبكة التي يتعامل معها”.
وشهدت مدينة الصدر، شرقي بغداد، امس الاربعاء، مقتل واصابة 28 شخصاً بتفجير مزدوج بسيارتين مفخختين.
يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من آب 2015، أن شهر تموز الماضي، شهد مقتل وإصابة 2948 عراقياً بعمليات عنف شهدتها البلاد، وفيما أشارت إلى أن بغداد كانت الأكثر تضرراً تلتها محافظتا ديالى وصلاح الدين، عدت المرحلة الحالية من أكثر المراحل صعوبة في تاريخ العراق الحديث، مؤكدة أن الخسائر البشرية هائلة ومثيرة لقلق عميق ويجب وضع حد لها.

رابط مختصر