أميركا.. مقتل مسلح أطلق النار داخل سينما

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2015 - 6:44 صباحًا
أميركا.. مقتل مسلح أطلق النار داخل سينما

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
قتلت الشرطة الأميركية داخل صالة سينما في ولاية تينيسي جنوبي الولايات المتحدة، الأربعاء، شابا يبلغ من العمر 29 عاما ويرتدي قناعا جراحيا ومسلحا بمسدس وفأس ورذاذ الفلفل بعد أن أصاب 3 متفرجين بجروح طفيفة.

ومع اقتصار حصيلة الهجوم، الذي وقع قرب مدينة ناشفيل، على مقتل المسلح لوحده وإصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة، أكدت السلطات أن الحصيلة كانت لتكون أكبر بكثير لو لم تتدخل الشرطة بسرعة قياسية وتنقذ عشرات الأرواح على الأرجح.

وبحسب الشرطة فإن المسلح دخل صالة سينما “هيكوري 8” في مدينة أنتيوش، التي تبعد 20 كلم عن ناشفيل أثناء عرض فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” وعمد إلى رش رذاذ الفلفل على بعض المتفرجين، لكن شرطيين كانوا موجودين قرب السينما تمكنوا في غضون دقيقتين من الوصول إلى المكان وقد دخل أحدهم إلى الصالة من حجرة العرض وأطلق النار على المهاجم تزامنا مع وصول وحدة التدخل السريع في الشرطة.

وأوضح قائد شرطة ناشفيل، ستيف أندرسون، أن المهاجم، وهو شاب أبيض من سكان المنطقة، كان يحمل حقيبتي ظهر أحداهما كانت موضوعه على صدره بدلا من ظهره.

وقال: “كان معه حقيبتا ظهر. الأولى التي ظلت على جسده كان بداخلها ما يمكن وصفه بأنه أداة خدعة. كانت أداة صممت لتبدو وكأنها قنبلة، ولكنها لم تكن كذلك”.

وأضاف أن حقيبة الظهر الثانية، التي تركها المهاجم في المكان لم تكن بدورها تشكل أي خطر.

ويأتي هذا الحادث بعد أسبوعين فقط من هجوم مشابه نفذه مسلح في سينما لافاييت في لويزيانا (جنوب) وأسفر عن مقتل امرأتين وإصابة 9 مشاهدين آخرين بجروح، قبل أن ينتحر مطلق النار.

رابط مختصر