النائب العلاق يتهم “جهات علمانية” بمحاولة إسقاط الإسلاميين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 4:55 مساءً
النائب العلاق يتهم “جهات علمانية” بمحاولة إسقاط الإسلاميين

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق، الثلاثاء، “جهات علمانية” بمحاولة إسقاط الإسلاميين وتجربتهم “الإصلاحية”، وفيما حذر من وجود جهات -لم يسمها- ركبت موجة التظاهرات لإضعاف الحكومة، أكد وجود إرادة دولية وإقليمية لعدم تحسين الواقع الخدمي في العراق.

وقال العلاق في حديث لبرنامج “بربع ساعة” الذي تبثه السومرية، إن “الحكومة مكونة من اليساري والعلماني والإسلامي وغير ذلك من الاتجاهات”، مضيفا أن “بعض الجهات العلمانية تحاول إسقاط الاسلاميين وتجربتهم الإصلاحية وتحميلهم كل الفشل الذي جرى في المراحل السابقة”.
وتابع العلاق أن “المتظاهرين طالبوا بحقوقهم المشروعة ورئيس الوزراء لم ينظر إليهم بريبة وانما امتدحهم وقام بعدد من الخطوات الإصلاحية”، مشيرا إلى أن “هناك بعض الجهات بدأت بركوب موجة التظاهرات لإضعاف الحكومة”.

ولفت العلاق إلى “وجود إرادة دولية وإقليمية بإبقاء العراق على وضعه وعدم تطوير واقع الخدمات فيه”، موضحا أن “اختيار الوزراء والوكلاء الذين تعاقبوا على وزارة الكهرباء لم يكن موفقا والعقود أبرمت على أساس العمولات”.

وكان مئات المواطنين خرجوا بتظاهرات لليوم الخامس على التوالي في العاصمة بغداد ومحافظات الفرات الأوسط والجنوب مطالبين بتوفير الكهرباء وتحسين واقع الخدمات.

رابط مختصر