“القاعدة” يدعو “الذئاب المنفردة” إلى مهاجمة أمريكا وفرنسا و”دول الكفر”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 9:15 مساءً
“القاعدة” يدعو “الذئاب المنفردة” إلى مهاجمة أمريكا وفرنسا و”دول الكفر”

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– وجه تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” رسالتي تهديد إلى أمريكا ودول وصفها بـ”الكافرة”، ودعا التنظيم، الذي يصفه مسؤولون أمريكيون بأنه الفرع الأخطر للقاعدة، إلى شن مزيد من هجمات “الذئاب المنفردة ضدها.

وطالب خبير صناعة المتفجرات في التنظيم إبراهيم العسيري، في رسالة نشرها موقع “سايت” المتخصص في مراقبة مواقع المتشددين الإسلاميين، بمهاجمة أمريكا “في عقر دارها وخارج أراضيها”، مشددا على استهداف “أمريكا أولا”.

كما دعا قيادي آخر في التنظيم يدعى خالد باطرفي، في مقطع فيديو، إلى تنفيذ هجمات من نوعية عمليات “الذئب المنفرد” على الولايات المتحدة وفرنسا و”دول الكفر الأخرى”، وفق ما نقله موقع “سايت”.

وأشاد باطرفي بمحمد يوسف عبد العزيز وهو المسلح المتهم بقتل أربعة من عناصر الجيش الأمريكي في يوليو/تموز الماضي في ولاية تينيسي. كما أشاد بالهجوم المسلح على صحيفة “شارلى إبدو” الفرنسية الساخرة، الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا.

ولم يتسن لـCNN التأكد من صحة الرسالة المكتوبة المنسوبة للعسيري الذي وضعت السلطات الأمريكية مكافأة لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله أو قتله قدرها 5 ملايين دولار.

والعسيري يشتبه بأنه العقل المدبر ومصمم للمتفجرات الأكثر إبداعاً وإزعاجاً، وينسب له علاقته بما سمي قنبلة الملابس الداخلية التي حاول النيجيري عمر فاروق عبدالمطلب تفجيرها على متن طائرة أمريكية عام 2009، وقنابل الطابعات التي كانت ستشحن إلى الولايات المتحدة في 2010، وقد ضحى بشقيقه الأصغر في تفجير انتحاري عام 2009 في محاولة فاشلة لقتل وزير الداخلية السعودي محمد بن نايف الذي أصبح ولياً للعهد في المملكة.

رابط مختصر