اختفاء بطلة الغوص الروسية الشهيرة مولتشانوفا في مياه إسبانيا .. (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 7:24 مساءً
اختفاء بطلة الغوص الروسية الشهيرة مولتشانوفا في مياه إسبانيا .. (فيديو)

اختفت بطلة العالم في الغوص الحر بحبس النفس الروسية ناتاليا مولتشانوفا، الأحد 2 أغسطس/آب، خلال غوصها في مياه جزيرة فورمنتيرا الإسبانية على البحر المتوسط.

وكانت مولتشانوفا، البالغة من العمر 53 عاما، في رحلة استجمام مع أقربائها غرب شاطئ ايليتاس على هذه الجزيرة التابعة لأرخبيل البليار، عندما غاصت مع ثلاثة من زملائها من دون زعانف إلى عمق ما بين 30 و40 مترا.

ورجح ابنها ألكسي، في بيان نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لتنمية الغوص بحبس النفس، أن يكون تيار بحري قوي قد سحبها.

وشارك في البحث عن البطلة الروسية طائرة مروحية “هليكوبتر” وقارب وغواصون وصلوا في بحثهم إلى عمق 100 متر، كما استعانت عائلة مولتشانوفا بغواصة يتم التحكم بها عن بعد تابعة لشركة خاصة، وذلك بحسب ما أكد متحدث باسم الدفاع المدني، مشيرا إلى لأن البحث سيستمر حتى الأحد المقبل.

وتشغل ناتاليا مولتشانوفا منصب رئيس الاتحاد الروسي للغوص، وهي أشهر بطلة في عالم الغوص بحبس النفس (من دون أسطوانة التنفس)، تملك في سجلها 41 رقما قياسيا، و23 لقبا عالميا، وبإمكانها أن تحبس أنفاسها لمدة 9 دقائق لتقطع مسافة 250 م تقريبا تحت الماء، أو تغوص لعمق 101 م بمساعدة الزعانف.

يذكر أن رياضة الغوص فقدت في يونيو/ حزيران الماضي، بطلا آخر وهو الفرنسي-السويسري لوران بورنيون الذي اختفى في مياه بولينيزيا الفرنسية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر