العبادي يؤيد التعامل برفق مع المتظاهرين وتطبيق مبدأ من أين لك هذا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 4:21 مساءً
العبادي يؤيد التعامل برفق مع المتظاهرين وتطبيق مبدأ من أين لك هذا

لم تكن موضوعة التظاهرات التي شهدتها المحافظات العراقية بعيدة عن حديث رئيس الحكومة خلال المؤتمر الاول لتعايش الشباب، اذ عد هذه التظاهرات مجددا بمثابة انذار لتقوية العمل الحكومي مشيرا الى ان الحكومة وجهت القوات الامنية بالتعامل برفق مع المتظاهرين حسب تعبيره.

قال حيدر العبادي، رئيس الحكومة: “انا احي المتظاهرين الذين خرجوا من مختلف المحافظات يطالبون بحقوقهم ، بعض الاخوة في التظاهرات المسؤولين بالتظاهرات اخبرنا بأن هناك من يحاول التخريب بس منعناهم جزاهم الله خيرا . بعض المسؤولين وجهوا بالتعامل مع المتظاهرين بحزم ورفق احنة كلنالهم شيلوا الحزم بقو الرفق”.

حديث العبادي حمل طروحات لاصلاح العمل الحكومي من اجل اقرار ما سماه مبدأ “من اين لك هذا” لمحاسبة المسؤوليين و تقليل الفوارق الطبقية مع المواطن.

أضاف حيدر العبادي، رئيس الحكومة: “النظام السياسي وقع بخطأ عندما سن هذه المنظومة من الرواتب الي بيها فرق طبقي بين المسؤول و المواطن، احنة نحاول نغيرها منكدر بضربة وحدة لان بعض المسؤولين اعتاد على هذه الرواتب ويعتقدنا نحاربه لكن يجب ان تكون هناك فرق تدقيق لكل الموظفين بالدولة متن اين لك هذا”.

وأكد العبادي أيضا أن تنظيم داعش بدأ يتراجع في المناطق التي يتواجد فيها بعد أن أخذ يفقد الكثير من المؤيدين والمتطوعين داعيا في الوقت ذاته الى اهمية دعم المؤسسة الامنية الموحدة.

رابط مختصر