6 ساعات تحليق لمقاتلات روسية فوق سيبيريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 أغسطس 2015 - 4:22 مساءً
6 ساعات تحليق لمقاتلات روسية فوق سيبيريا

جرت في سيبيريا مناورات جوية تكتيكية فريدة، قام طيارو مقاتلات “ميغ-31” خلالها بتحليق متواصل استغرق 6 ساعات.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في بيان صدر الاثنين 3 أغسطس/آب، أن التحليق جاء في إطار مناورات مشتركة شارك فيها سلاح الجو التكتيكي-العملياتي وكتيبة من قوات الدفاع الجوي.

وأضافت الدائرة الصحفية أن مقاتلات “ميغ-31 إم بي” قامت بتحليق متواصل من مطار “دومنا” (إقليم زابايكاليه جنوب سيبيريا الشرقية) إلى مطار “سوكول” (إقليم بيرم الواقع غرب الأورال)، حيث قطعت ما يربو على 4 آلاف كيلومتر، وخضعت لـ3 عمليات تزويد بالوقود نفذت ليلا وعلى ارتفاعات تراوحت بين 4 و5 آلاف متر.

كما ضم سيناريو المناورات عمليات رماية قتالية، استخدم خلالها الطيارون صواريخ “جو-جو” لتدمير أهداف كانت تحاكي صواريخ مجنحة. تولت فيها طائرة من طراز “آ – 50” المخصصة للإنذار الراداري المبكر مهمة تصويب نيران المقاتلات.

وقررت قيادة المنطقة العسكرية الوسطى تكريم الطيارين بجوائز حكومية بعد تنفيذهم المهام المطروحة خلال المناورات بصورة ناجحة.

انطلاق تدريبات مكثفة لقوات المدفعية في داغستان

وفي داغستان جنوب روسيا انطلقت الاثنين تدريبات مكثفة لوحدات من قوات المدفعية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية، وذلك بعمليات رماية قتالية باستخدام مدافع “مستا-إس” ذاتية الحركة.

ويشارك في التدريبات قرابة 150 عسكريا. وبالإضافة إلى مهمة تدمير أهداف منفردة ومجموعات من الأهداف، يتدرب العسكريون على التعاون مع بطارية هاون مجهزة بمدافع هاون من طراز “ساني”، وهو مدفع قادر على ضرب أهداف على مسافة تبلغ 7 كيلومترات.

مقاتلات “سو-33” تبدأ المناوبة القتالية في شبه جزيرة كولا

وفي شبه جزيرة كولا في الشمال الأقصى من الجزء الأوروبي لروسيا، بدأت مقاتلات “سو-33” التابعة لأسطول الشمال المناوبة القتالية لأول مرة، لحراسة الحدود الشمالية للدولة.

وتعد مقاتلة “سو-33” مثيلة لمقاتلة “سو-27” متعددة الأغراض، لكنها مخصصة للخدمة في سلاح الجو البحري.

المصدر: نوفوستي

رابط مختصر