فلاي بغداد: شركتنا لا تتبع أي مكون سياسي وهناك جهات تحاول احتكار قطاع الطيران

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 أغسطس 2015 - 1:46 مساءً
فلاي بغداد: شركتنا لا تتبع أي مكون سياسي وهناك جهات تحاول احتكار قطاع الطيران

نفت شركة فلاي بغداد للطيران، اليوم الاثنين، تابعيتها لأي مكون سياسي، واكدت انها تدار من قبل رجال اعمال عراقيين، وفيما اتهمت جهات بـ”محاولة احتكار قطاع الطيران في العراق”، دعت وسائل الاعلام الى “الحذر والدقة” في نقل المعلومات.
وقالت الشركة في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن “بعض وسائل الاعلام المحلية نشرت مؤخراً خبراً كاذباً مفاده تابعية شركة فلاي بغداد للطيران الى بعض المكونات السياسية العراقية وزعمت استغلال الشركة لهذا الانتساب في عملها المهني”.
وأضافت الشركة أنها “تود أن توضح موقفها الرسمي من هذه المزاعم من خلال نقاط عدة”، مبينة ان “العمل بتأسيس الشركة بدأ بتاريخ 15/1/2014 وتم الانتهاء من اجراءات التسجيل وبدأ العمل بتاريخ 15/7/2015 بهمة وتكاتف عدد من رجال الأعمال العراقيين المستقلين إيماناً منهم في وجوب المساهمة بتطوير قطاع النقل الجوي الوطني والإسهام في بناء مرتكز اقتصادي مهني يفسح المجال أمام تنمية وتطور القطاع الخاص العراقي”.
واكدت الشركة، “عدم تابعيتها لأي من المكونات السياسية العراقية الكريمة إدراكاً منها بوجوب إبعاد النشاط الاقتصادي الحر والمهني من أي انتساب قد يضر بمصالح الشركة وسير عملها”، مؤكدة انها ” تأسست وفقاً لقوانين وتعليمات سلطة الطيران المدني العراقي وتعلن التزامها الكامل بهذه القوانين والتعليمات الواضحة والشفافة”.
ودعت الشركة “وسائل الإعلام العراقية المهنية توخي الدقة في نقلها للأحداث والأخبار والوقائع وخاصة في القطاع الاقتصادي المهم مساهمة منها في دفع عجلة هذا القطاع الرئيس الى الأمام ومساندة جميع المشاريع الوطنية الحرة و المهنية”، مبدية استعدادها الكامل “للتعاون مع جميع وسائل الإعلام المهنية لتحقيق هذه الغايات السامية والنبيلة”.
يشار الى ان شركة فلاي بغداد هي شركة عراقية خاصة بالطيران قام بتأسيسها بعض رجال الاعمال العراقيين تأسست عام 2015 ، وتسيّر حالياً رحلاتها من مطار بغداد الى اربيل منتصف تمور المنصرم.

رابط مختصر