عضو بالنزاهة النيابية: الكهرباء حلم لايتحقق إلا بوقف الفساد والمساومات

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 2 أغسطس 2015 - 5:06 مساءً
عضو بالنزاهة النيابية: الكهرباء حلم لايتحقق إلا بوقف الفساد والمساومات

اعتبر عضو في لجنة النزاهة النيابية، الاحد، أن مشكلة الكهرباء في البلاد ستبقى على حالها مالم يتم وقف الفساد والمساومات السياسية، مشيرا الى أنها “حلم لا يمكن الوصول اليه” ما لم يتم القضاء على الفساد.

وقال النائب عقيل الزبيدي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “تحسن الكهرباء حلم لا يمكن الوصول اليه ما لم يتم القضاء على الفساد المستشري في عملية اصلاحها”، مؤكداً “الحاجة إلى ثورة حقيقية لإعادة الامور الى نصابها وتجاوز الازمة عبر قرارات حقيقة تبعد هذا الملف من عبث المفسدين”.

وأضاف الزبيدي أن “الحكومات السابقة خصصت مليارات الدولارات من دون أن تحقق زيادة ملموسة في انتاجها، بل انها تراجعت في كميات انتاجها عن العام المنصرم، وجعلت المواطن يفقد ثقته بالحكومة وأدائها”.

واشار الى أن “حل هذه الازمة ليس بالمستحيل ويمكن تجاوزه في وقت ليس طويلاً، عن طريق ابعاد هذا الملف عن المساومات السياسية والفساد سيعجل من تحقيق ذلك، ومن دون ذلك فلن يتحقق شيء ولن يتم تجاوز هذه الازمة”.

يذكر أن العاصمة بغداد ومحافظات أخرى شهدت، الجمعة (31 تموز2015)، تنظيم تظاهرات حاشدة شارك فيها العشرات من الناشطين والمواطنين تنديداً بسوء الخدمات والفساد ونقص الطاقة الكهربائية.

رابط مختصر