الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على نقاط في سهل الغاب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 2 أغسطس 2015 - 2:58 مساءً
الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على نقاط في سهل الغاب

حماه – الأناضول – استعادت قوات النظام السوري السيطرة على عدة نقاط، كان جيش الفتح قد سيطر عليها مؤخرا، في منطقة سهل الغاب شمال غربي محافظة حماة.

وأكد أبو أحمد رستن، القيادي في جيش الفتح، أن عناصر جيش الفتح انسحبوا من تل أعور ومحطة زيزون الحرارية وبلدة الزيادية، بعد عدة هجمات عنيفة شنتها قوات النظام مدعومة بقصف جوي شديد، لافتاً أن عدد الغارات التي شنها النظام على النقاط الثلاثة قبل السيطرة عليها “بلغ 170 غارة”.

وأوضح أبو أحمد أنهم خسروا نحو 15 قتيلاً، نتيجة القصف العنيف، وأن جيش الفتح بصدد وضع خطة جديدة لإعادة الهجوم.

من جانبه لفت أبو علي جبهة، القيادي في جيش الفتح، إلى “أهمية معركة الغاب بالنسبة للمعارضة والنظام، وهو ما سيجعلها معركة طويلة”.

في سياق متصل، شنت فصائل الجيش الحر، تتقدمها جبهة الشام وصقور الغاب، هجوما على حواجز الحماميات والزلاقيات ولطمين والمصاصنة، التابعة للنظام في ريف حماه الشمالي.

وأفادت مصادر من الجيش الحر، أن الفصائل المهاجمة تقدمت باتجاه حاجز الحماميات ودمرت دبابة على تلة الحماميات كما استهدفت حافلة مليئة بـ “الشبيحة” على الطريق الواصل بين كرناز والحماميات.

ويواصل طيران النظام، استهداف قرى وبلدات ريف حماة الشمالي (كفرزيتا –اللطامنة –الزكاة)، وقرى وبلدات جبل الزاوية (الفطيرة – كفرعويد –كنصفرة – عين لاروز) لقربها من مناطق المعارك، ما أجبر معظم سكان تلك القرى والبلدات على النزوح.

رابط مختصر