الرئيسية / أخبار الرياضة / آرسنال وتشلسي باختبار “بداية الموسم”

آرسنال وتشلسي باختبار “بداية الموسم”

arsenal tchelsiأبوظبي – سكاي نيوز عربية
سيختبر آرسنال قدراته التنافسية على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عندما يفتتح موسم 2015-2016 الرسمي بمواجهة جاره تشلسي بمباراة درع المجتمع، الأحد، على ملعب ويمبلي في لندن.

وحقق فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر نهاية موسم رائعة، إذ فاز في 20 مباراة من أصل 26 في مختلف المسابقات، واحتفظ بلقب الكأس على حساب أستون فيلا 4-صفر، مما أهله لخوض هذه المباراة أمام تشلسي الذي أحرز لقب الدوري عن جدارة.

وتابع آرسنال مشواره التصاعدي خلال فترة الاستعدادات ففاز في مبارياته الأربع، والأهم من كل ذلك، توصله على ما يبدو إلى حل لمشكلة حراسة المرمى بضمه العملاق التشيكي المخضرم بيتر تشيك من تشلسي بالذات.

ويخوض آرسنال المسابقة للمرة الحادية والعشرين باحثا عن لقبه الرابع عشر بعد تتويجه العام الماضي على حساب مانشستر سيتي 3-صفر، فيما أحرز تشلسي اللقب 4 مرات، آخرها في 2009 وذلك في 11 مشاركة.

واعتبر مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو آرسنال مرشحا جديا للمنافسة على لقب الدوري، وذلك بعد ضمه في الموسمين الماضيين لاعبين رائعين أمثال الألماني مسعود أوزيل والتشيلي ألكسيس سانشيز.

وينتظر جمهور المدفعجية بعض الوجوه الجديدة على غرار أليكس أيوبي (19 عاما) والفرنسي جيف رين-إديلايد (17 عاما) وتشوبا أكبوم (20 عاما)، الذين تألقوا في المباريات الاستعدادية.

ولدى تشلسي الذي لم يخسر في آخر 8 مباريات أمام أرسنال (5 انتصارات و3 تعادلات)، كشف مورينيو أن قلب الدفاع الدولي غاري كايهل، والهداف البرازيلي دييغو كوستا جاهزان للمشاركة، برغم تعرضهما لإصابات في جولة الولايات المتحدة الإعدادية.

ويتوقع أن يشارك المهاجم الكولومبي الجديد راداميل فالكاو (29 عاما) القادم على سبيل الإعارة من موناكو بعد موسم عادي مع مانشستر يونايتد، سجل خلاله 4 أهداف فقط في 29 مباراة.

يذكر أن آخر فريق أحرز لقب درع المجتمع، وتوج بعدها بلقب الدوري، كان مانشستر يونايتد عام 2010.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*