سوريا.. اشتباكات بين داعش وفصائل متعددة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 أغسطس 2015 - 12:12 مساءً
سوريا.. اشتباكات بين داعش وفصائل متعددة

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أفادت مصادر للمعارضة السورية، السبت، بأن اشتباكات اندلعت بين مسلحي “تنظيم الدولة” وفصائل سورية مسلحة في عدد من الجبهات في مناطق مختلفة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الاشتباكات ما زالت مستمرة بين جبهة النصرة والفصائل الموالية لها من طرف، وما يعرف بلواء شهداء اليرموك، الموالي لداعش من طرف آخر في ريف درعا الغربي جنوبي سوريا، وأكد المرصد سقوط قتلى من الطرفين.

إلى ذلك، أعلن المكتب الإعلامي لتجمع أحرار عشائر الجنوب عن تخريج دفعة جديدة من المقاتلين الذين التحقوا بدورات تدريبية على مختلف أنواع الأسلحة الفردية والنوعية تحضيراً لقتال تنظيم “داعش” في درعا.

يذكر أن تجمع أحرار عشائر الجنوب نشأ تحت تسمية أحرار الجنوب سابقاً ويضم في صفوفه 80% من أبناء عشائر جنوب سوريا من السويداء إلى درعا و القنيطرة وريف دمشق.

في غضون ذلك، تصدى مقاتلي “جيش الإسلام” المعارض لمسلحي داعش إثر محاولتهم التقدم على محور بساتين يلدا من جهة حي الحجر الأسود جنوبي العاصمة دمشق، فيما تدور اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر بين جيش الفتح وداعش في منطقة القلمون بريف دمشق.

وأعلن المكتب الإعلامي لجيش الإسلام أنها أفشلت اقتحام مسلحي التنظيم ومحاولاتهم بسط نفوذهم في المنطقة.

وفي حلب، استعاد “تنظيم الدولة” السيطرة على أجزاء واسعة من بلدة صرين في ريف حلب إثر اشتباكات مع وحدات الشعب حماية الكردية.

وفي كمين لـ”تنظيم الدولة” في حقل جزل بريف حمص، قتل 23 عنصرا من القوات الحكومية في محيط حقل جزل بريف حمص جنوبي سوريا.

من جانب آخر، قتل نحو 50 من القوات الحكومية وجرح وأسر أكثر من 100 آخرين، إضافة إلى تدمير عدد من الدبابات والعربات العسكرية، في هجوم نفذته قوات المعارضة بسهل الغاب في ريف حماة الغربي.

رابط مختصر