الرئيسية / أخبار العالم / دميرطاش: لا نؤيد عنف حزب العمال

دميرطاش: لا نؤيد عنف حزب العمال

TURKEY-POLITICS-KURDS-PARLIAMENTدارين الحلوي – إسطنبول – سكاي نيوز عربية
أكد الزعيم الكردي صلاح الدين دميرطاش، الرئيس العام المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي، عدم تأييده لأعمال العنف التي يشنها حزب العمال الكردستاني بقوله “نحن لا نصوب أعمال العنف التي يرتكبها العمال الكردستاني ووضعنا مسافة واضحة بيننا وبين هذه الأعمال”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها دميرطاش للقناة الألمانية (ZDF)، أعاد فيها إلى الأذهان اللهجة الحادة التي يستخدمها الرئيس رجب طيب أردوغان تجاه حزب الشعوب الديمقراطي.

وتابع: “إنهم يحاولون إظهارنا على أننا حزب مؤيد لأعمال العنف والإرهاب، وهدفهم من وراء كل ذلك هو خفض نسبة أصواتنا بعدما حصلنا على 13 في المائة في الانتخابات وكسرنا بذلك الحد النسبي للدخول في البرلمان”.

وأضاف دميرطاش: “نتلقى من وقت لآخر أنباء عن حرق السيارات والمحال وماكينات العمل في المنطقة، نود أن نوضح أننا لا نوافق أو نؤيد أيا من تلك الأعمال؛ ذلك أن السيارات وماكنات الأعمال التي تحرق هي لنا جميعا”.

وطالب الزعيم الكردي بوقف تلك الأعمال “على وجه السرعة دون إبداء أي ذريعة”، قائلا: “إننا نتضرر جراء ذلك، ولا يتضرر أحد غيرنا. فالأشياء التي تحرق هي أملاك الشعب؛ والشاحنات والجرارات اشتراها الناس عن طريق الاقتراض أو الاستدانة من البنوك”.

واعتبر دميرطاش أن أردوغان “بدأ يستخدم لهجة أكثر صلابة تجاه حزبه في الفترة الأخيرة بهدف خفض نسب الأصوات التي ينالها حزبه”.

وقال: “ولى عهد انفراد حزب العدالة والتنمية بالحكم عقب الانتخابات البرلمانية التي أجريت في السابع من يونيو الماضي”، وقال إنه بالرغم من ذلك اتخذت الحكومة المؤقتة قرار الحرب.

ولفت دميرطاش إلى أن نائب رئيس الوزراء يالتشين أكدوغان اعترف بأن حزب العدالة والتنمية “يحاول جر البلاد إلى أوضاع أشبه بالحرب بسبب الهزيمة النكراء التي تلقاها في الانتخابات الأخيرة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*