تطهير منطقتين في حديثة من سيطرة ( داعش)

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 أغسطس 2015 - 12:52 مساءً
تطهير منطقتين في حديثة من سيطرة ( داعش)

اعلن قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار ،اليوم السبت، عن تطهير منطقتي الزوية والصكرة في قضاء حديثة غرب الانبار ، فيما اكدت مقتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش) خلال عمليات التطهير .

وقال القيادي في الحشد الشعبي غسان العيثاوي في حديث الى (المدى برس)ان” القوات الامنية من الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد الشعبي نفذوا عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت معاقل وتجمعات تنظيم (داعش) الارهابي مما اسفر عن تطهير منطقتي الزوية والصكرة شمال شرق قضاء حديثة( 170 كم غرب الانبار )ومقتل العشرات من (داعش) خلال المواجهات والمعارك العنيفة”.

واضاف العيثاوي ان” القطعات البرية تعمل على تفتيش المناطق المحررة في حديثة ورفع العبوات الناسفة ومعالجة المباني المفخخة وتفتيش البيوت والمحال التجارية تحسبا من وجود مصائد المغفلين قد تستهدف المدنيين الابرياء”، مشيرا الى ان ”
القوات الامنية تعمل على تطهير محيط قضاء حديثة بالكامل وتامين طرقها البرية وخطوط ايصال المساعدات الغذائية والطبية لاهالي حديثة”.

يذكر ان محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم داعش على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات .

رابط مختصر