الملك سلمان والسيسي يتباحثان هاتفيا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 أغسطس 2015 - 3:09 مساءً
الملك سلمان والسيسي يتباحثان هاتفيا

تلقى العاهل السعودي الملك سلمان، اتصالا هاتفيا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحثا خلاله مستجدات الأوضاع في المنطقة وأكّدا على أهمية إعلان القاهرة الذي اطلقه امس ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس السيسي.

الرياض: تلقى العاهل السعودي الملك سلمان، اتصالاً هاتفياً اليوم الجمعة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أكدا خلاله على أهمية (إعلان القاهرة)، وما يحمله من مضامين عليا ومهمة للأمتين الإسلامية والعربية مؤكدين أن العلاقة بين البلدين الشقيقين استراتيجية وتكاملية.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، وسبل زيادة التعاون المشترك، كما جرى استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والأمور ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي ولي العهد، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، قد أطلقا أمس الخميس وثيقة جديدة لتطوير العلاقات بين البلدين أسمياها “إعلان القاهرة”، وتضمنت ستة بنود رئيسة، حول التعاون العسكري، وانشاء القوة العربية المشتركة، والتعاون الاقتصادي، وتعيين الحدود البحرية بين البلدين.

وعقد السيسي ومحمد بن سلمان، جلسة مباحثات ثنائية، تلاها اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين. وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بضيف مصر العزيز وطلب نقل تحياته وتقديره لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكداً أن مصر كانت وستظل دوماً عوناً لأشقائها ومدافعاً عن الحقوق العربية، وأن أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر بالنسبة لمصر وجزء لا يتجزأ من أمنها القومي. كما أشاد الرئيس المصري بالمواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية وقيادتها السياسية إزاء مصر وشعبها، منوهاً إلى أن الشعب المصري لن ينسى المساندة والدعم السعودي لإرادته الحرة.

نقلا عن ايلاف

رابط مختصر