العراقيون يتحدون سلطة الفساد و اللصوص

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 31 يوليو 2015 - 8:20 مساءً
العراقيون يتحدون سلطة الفساد و اللصوص

أفاد مراسل (المدى برس)، بإن المئات من المواطنين والناشطين تظاهروا، اليوم الجمعة، في ساحة التحرير ببغداد، للمطالبة بإقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وتحسين الخدمات، فيما انتقدوا أداء أمانة بغداد. وقال المراسل أن المئات من المواطنين والناشطين والفنانين والصحافيين تظاهروا، مساء اليوم، في ساحة التحرير وسط بغداد، مبينا أنهم طالبوا بإقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي واتهموه بسوء إدارة الوزارة ورددوا هتافات شعبية “طفي الكيزر” ” الكهرباء بعده بحيله” وأضاف المراسل أن المتظاهرين انتقدوا أداء أمانة بغداد بشكل عام وعجزها عن تقديم الخدمات إلى أهالي العاصمة، مؤكدا أن القوات الأمنية قامت بفرض طوقا أمنيا حول مكان التظاهرة فضلا عن قطع جميع الطرق المؤدية أليها. وكانت القوات الأمنية قطعت قبيل انطلاق التظاهرة الطرق والجسور المؤدية الى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد والتي ستشهد تظاهرة تطالب بتحسين واقع الخدمات في البلاد،فيما وصل المئات من المواطنين الى ساحة التحرير للتظاهر. وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال الأيام القليلة الماضية دعوات للمشاركة بتظاهرة في ساحة التحرير وسط بغداد، تطالب بتحسين الخدمات وخصوصا الكهرباء في البلاد.
من ناحيته أكد محافظ بغداد علي التميمي، الجمعة، أن التظاهرات ممارسة حضارية وحق دستوري، داعيا الحكومة الاتحادية الى توفير المناخات الآمنة لأي تظاهرة سلمية.

وقال التميمي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “التظاهرات السلمية حق دستوري وممارسة حضارية تعكس الوعي والوجه المشرق للشعوب الديمقراطية”، مشيرا إلى أن “على الحكومة ان توفر المناخات الآمنة لأي تظاهرة سلمية تنظمها الجماهير او المؤسسات المدنية”
وشدد التميمي على “ضرورة مساندة جميع المطالب المشروعة التي ينادي بها المتظاهرون والتي تعتبر حقا وطنيا ودستوريا”، مؤكدا أهمية أن “نشجع ونساند كافة الخيارات والممارسات الحضارية والديمقراطية”.

ودعا التميمي المتظاهرين الى “الالتزام بقواعد التظاهر السلمي وعدم السماح لمن يحاول الاساءة لمطالبهم المشروعة وسلوكهم الحضاري وليكونوا على قدر المسؤولية في المحافظة على النظام العام والممتلكات العامة والخاصة”.
من ناحية أخرى نظم العشرات من الناشطين المدنيين والمواطنين، الجمعة، تظاهرة وسط مدينة العمارة مركز محافظة ميسان احتجاجا على سوء الخدمات والفساد المالي والإداري.

وقال مراسل السومرية نيوز في ميسان، إن العشرات من النشطاء المدنيين والمواطنين نظموا، عصر اليوم، تظاهرة حاشدة في شارع دجلة وسط مدينة العمارة احتجاجا على سوء الخدمات وتردي واقع الطاقة والفساد المالي والاداري.

وأضاف أن التظاهرة جرت وسط اجراءات امنية مشددة وانتشار لقوات الأمن تحسبا لوقوع اي خرق.

[huge_it_gallery id=”5″]

رابط مختصر