العبادي يشكر المتظاهرين على احترام النظام العام ويدعو المسؤولين للنزول الى الشارع

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 31 يوليو 2015 - 11:46 مساءً
العبادي يشكر المتظاهرين على احترام النظام العام ويدعو المسؤولين للنزول الى الشارع

شكر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، المواطنين والمتظاهرين على احترام النظام العام والتعبير عن آرائهم بشكل “حضاري”، ودعا المسؤولين إلى النزول للميدان من أجل الاطلاع على مشاكل المواطنين، فيما شدد على ضرورة زيادة إنتاج الكهرباء.
وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عقد مساء اليوم، اجتماعا طارئا مع وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وكادر الوزارة لمتابعة مشاكل الكهرباء والضعف الذي أصاب المنظومة”، مشددا على “ضرورة بذل المزيد من الجهود لزيادة ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين ومحاربة الفساد”.
ودعا العبادي بحسب البيان إلى “تواجد منتسبي الوزارة في المواقع لتصليح الإعطاب وزيادة الإنتاجية، والتطبيق الكامل للأمر الذي تم إصداره من قبلنا بشمول جميع المسؤولين بالقطع المبرمج للكهرباء”، مؤكدا على “حق المواطنين في التعبير عن أرائهم ودعوة جميع المسؤولين للاستماع الى مطالبهم”.
وقدم العبادي “شكره للمواطنين والمتظاهرين على احترام النظام العام والتعبير عن أرائهم بصورة حضارية فضلا عن القوات الأمنية التي قامت بحماية المتظاهرين وحفظ الأمن والتعامل مع المواطنين باحترام وبكل مهنية وتفان”، مؤكدا أن “ذلك يعزز التلاحم بين المواطنين والقوات الأمنية التي تحارب الإرهاب وتحفظ الأمن للمواطنين”.
وأكد العبادي على “ضرورة نزول جميع الوزراء والمسؤولين إلى الميدان للاطلاع على مشاكل المواطنين وإيجاد الحلول السريعة لها”.
وكان المئات من المواطنين والناشطين تظاهروا، اليوم الجمعة، في ساحة التحرير ببغداد، للمطالبة بإقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وتحسين الخدمات، فيما انتقدوا أداء أمانة بغداد.
وكانت القوات الأمنية قطعت قبيل انطلاق التظاهرة الطرق والجسور المؤدية الى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد والتي ستشهد تظاهرة تطالب بتحسين واقع الخدمات في البلاد،فيما وصل المئات من المواطنين الى ساحة التحرير للتظاهر.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال الأيام القليلة الماضية دعوات للمشاركة بتظاهرة في ساحة التحرير وسط بغداد، تطالب بتحسين الخدمات وخصوصا الكهرباء في البلاد.

رابط مختصر