وثيقة تكشف تخطيط داعش إلى حرب “نهاية العالم”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 يوليو 2015 - 12:15 مساءً
وثيقة تكشف تخطيط داعش إلى حرب “نهاية العالم”

تكشف وثيقة جديدة أن تنظيم داعش يتحضر الآن لشن هجوم على الهند، على أمل جر أميركا لخوض حرب شاملة.

القاهرة: كشفت وثيقة مدونة باللغة الأردية، يُعتقد أنها مكتوبة من قبل مسلحين تابعين لتنظيم داعش، قام مواطن باكستاني على صلة بحركة طالبان بتمريرها إلى معهد الإعلام الأميركي، عن تخطيط داعش سراً لشن حرب شاملة تعنى بنهاية العالم. فيما أشار مسؤولون استخباراتيون أميركيون إلى أنهم يتصورون أن تلك الوثيقة حقيقية.

وورد بتلك الوثيقة معلومات تفيد بوجود خطط طموحة لدى تنظيم داعش من بينها استهداف الهند لحث الولايات المتحدة على التدخل، فضلاً عن كشفها لتفاصيل متعلقة بحثّ وحدات حركة طالبان الباكستانية والأفغانية على الاتحاد في جيش واحد مع تنظيم داعش، وكذلك مطالبة القاعدة بالانضمام إلى داعش من أجل تكوين خلافة.

وجاء أيضاً بتلك الوثيقة التي اطلعت عليها صحيفة يو إس إيه توداي الأميركية، “عليكم أن تقبلوا حقيقة أن تلك الخلافة ستبقى وتزدهر إلى أن تسيطر على العالم بأسره وتقوم بقطع رأس كل شخص يتمرد على الله”. ولفتت الوثيقة كذلك إلى أن داعش يتحضر الآن لشن هجوم على الهند على أمل جر أميركا لخوض حرب شاملة.

وتابعت الوثيقة “وحتى إن حاولت الولايات المتحدة أن تهاجم بمساعدة كل حلفائها، وهو ما ستفعله بلا شك، فإن الأمة ستتحد، ما سينتج عنه خوض المعركة الأخيرة”.

كما حددت الوثيقة المسربة خطة خاصة باستهداف الجنود الأميركيين أثناء انسحابهم من أفغانستان، وقتل الدبلوماسيين الأميركيين ومهاجمة المسؤولين الباكستانيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن مسؤولي أجهزة الاستخبارات الأميركية قاموا بمراجعة الوثيقة، وأوضحوا أنها حقيقية، بناء على اللغة وسلسلة العلامات الفريدة التي تم استخدامها.

وكانت قوات الأمن في الهند قد منعت أكثر من 25 مواطناً هندياً من الانضمام إلى تنظيم داعش خلال الفترة الماضية، بعد أن تم استقطابهم بالفعل من قِبل التنظيم الإرهابي.

نقلا عن ايلاف

رابط مختصر