‘أمير الطرب العربي’ هاني شاكر نقيبا للموسيقيين المصريين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 يوليو 2015 - 12:58 مساءً
‘أمير الطرب العربي’ هاني شاكر نقيبا للموسيقيين المصريين

القاهرة – نجح المطرب المصري هاني شاكر في حسم نتيجة انتخابات نقابة الموسيقيين بمصر لصالحه، وذلك بعد تغلبه على منافسيه مصطفى كامل والموسيقار منير الوسيمي.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات نتيجة الفرز، وأشارت إلى حصول “أمير الطرب العربي” على عدد أصوات تفوق مصطفى كامل أقرب منافس له.

ورغم حصول مصطفى كامل على العدد الأكبر من أصوات المحافظات التي أقيمت بها الانتخابات، إلا أن الأصوات الخاصة بالقاهرة كانت فاصلة في النتيجة النهائية.

وعقب إعلان النتيجة التف عدد كبير من الموسيقيين ونجوم الفن، حول الممثل والفنان هاني شاكر بمقر انتخابات نقابة المهن الموسيقية، وظلوا يرددون هتافات مؤيدة للنجم الكبير “الصحافة فين.. النقيب أهو”.

وجاءت انتخابات الموسيقيين، بعد فترة صعبة وحرجة مرت بها النقابة وتبادل خلالها عدد من أعضاء مجلس إدارتها الاتهامات، وخصوصا بين إيمان البحر درويش ومصطفى كامل، وإعلان كل منهما عن أحقيته بمقعد النقيب.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري المصرية رفضت الأحد الدعوى المقامة من طرف الفنان إيمان البحر درويش، والتي يطالب فيها بوقف انتخابات نقابة الموسيقيين.

كما سمحت المحكمة بخوض منير الوسيمي المعركة الانتخابية ليتنافس كل من مصطفى كامل وهاني شاكر على مقعد النقيب.

وكان الفنان إيمان البحر درويش قد دخل في حرب قضائية مع مصطفى كامل النقيب السابق والذي سقط في الانتخابات التي أجريت أمس وحقق هاني شاكر فيها نجاحاً كبيراً بفارق أصوات وصل إلى 138 صوتا عن منافسه مصطفى كامل.

وحصل شاكر على 1066 صوتا، بينما حصل كامل على 928 صوتا، فيما حصل منير الوسيمي على 129 صوتا.

ووجه إيمان البحر النقيب الأسبق للموسيقيين، رسالة للفنان هاني شاكر بعد ساعات قليلة من فوزه بمقعد نقيب الموسيقيين في الانتخابات التي أجريت الثلاثاء.

وكتب درويش عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الله أكبر ولله الحمد بفوز الأخ الحبيب الفنان هاني شاكر بمنصب نقيب الموسيقيين وأدعو الله أن يحميه من المستنقع المليء بالفساد وأن يجنبه بطانة السوء”.

واختتم رسالته قائلاً: “الف مبروك للموسيقيين الشرفاء ولهاني شاكر”.

واشتهر هاني شاكر بلقب أمير الغناء العربي.

وتجاوزت عدد أغانيه 600 أغنية منذ انطلاقته وأصبح يتربع على عرش أكثر فنان عربي له اغنيات خاصة.

ويجمع أمير الطرب بين عذوبة الصوت ورقة الإحساس وصدق الأداء مما أهّله ليكون اليوم أحد أكبر نجوم الأغنية العربية.

ونجح الفنان المصري في تجسيد جميع حالات العشق الإنساني بفرحه وألمه بالغناء، وبرع في اداء الاغاني الرومانسية.

ويخوض هاني شاكر أولى تجاربه الدرامية من خلال مسلسل “مدرسة الحب” بمشاركة 30 فنانا من مختلف الدول العربية.

ويقع المسلسل في ستين حلقة تتناول ثلاثين قصة حب على شكل ثنائيات ( كل قصة حلقتان) ويضم ألمع نجوم الغناء العربي من سوريا، ومصر، ولبنان، ودول الخليج العربي، والعراق.

وقال شاكر إنه “سعيد بهذا المشروع”، معتبراً هذا العمل الأهم على صعيد الدراما إنتاجيا وفنياً.

وأضاف “ما كنت أفكر يوما بالعمل إلا في الغناء لكن بعد قراءتي للنص تبين لي أننا سنكون أمام مشروع ضخم يقدم أرشيفا يُغني الحركة الدرامية العربية فضلا عن أن المسلسل يضم نجوما من مختلف البلدان العربية، وهذا ما أراه يأتي في توقيته المناسب”.

نقلا عن ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر