ظريف: هناك بعض الخلافات مع تركيا ونرفض التدخل السعودي في اليمن

mohammad thareefكشف وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، عن وجود بعض الخلافات مع تركيا وخصوصاً بشأن استخدام القوة خارج الحدود الدولية، لافتاً الى رفض بلاده السياسة السعودية بشأن استخدامها القوة ضد الشعب اليمني.
وقال ظريف في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية ابراهيم الجعفري بمقر وزارة الخارجية وحضرته (المدى برس)، ” نعتقد ان لابد لكل الدول في هذه المنطقة ان تتعاون وتتعامل في مواجهة الارهاب والطائفية، ولابد ان يكون دور لكافة الدول في المنطقة”.
وأضاف ظريف “استطعنا مع تركيا التعاون في المجالات الاقليمية مع وجود بعض الخلافات ومنها استخدام القوة خارج الحدود الدولية”،
وتابع ظريف و”بخصوص السياسة السعودية فنحن نرفض استخدامها القوة ضد الشعب اليمني من قبل فهذا الامر لا يحقق اي شيء”.
وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف زار، اليوم الاثنين (الـ 27 من تموز 2015)، مرقد الامام علي (ع) في مدينة النجف، فيما التقى المرجع الديني الاعلى علي السيستاني في منزله.
وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وصل، ليل الاحد،(26 تموز 2015)، الى مدينة النجف في زيارة رسمية الى العراق تستمر اياماً عدة.
وتأتي زيارة ظريف ضمن جولة يقوم بها في المنطقة بدأت من الكويت، وستشمل العراق وقطر وعمان لشرح الموقف الايراني من الاتفاق النووي مع مجموعة خمسة زائد واحد.

2total visits,2visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: