بوتين: سنجعل من كأس العالم حدثاً كبيراً

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 يوليو 2015 - 1:13 صباحًا
بوتين: سنجعل من كأس العالم حدثاً كبيراً

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا ستبذل جهدها لتجعل من كأس العالم في روسيا عام 2018 حدثًا رياضيًا كبيرًا.

وأكد بوتين في اجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر قبل حفل القرعة الأولية لكأس العالم 2018: “كما وعدت، سوف نفعل كل ما يعتمد علينا، للرياضيين والمشجعين، ليس فقط في بلادنا بل في جميع أنحاء العالم، لكي يشعر الذين سيأتون وكأنهم في بيتهم. وسنعمل لكي يشعر كل من يشاهد المباريات على شاشات التلفزيون بأنهم أيضا حاضرون في المهرجان الرياضي الدولي الكبير”.

وأضاف بوتين : “نحن في روسيا سعداء باستقبال هذا الوفد الكبير من الفيفا ومن عدة دول من العالم، أنا أعلم أن هناك الكثير من العمل من أجل التدابير التحضيرية لنهائيات كأس العالم. ويسرني جدا أنه بإمكاني أن أحدثكم عن ما تقوم به روسيا للتحضير للبطولة في عام 2018”.

مستوى عالٍ

وقال بوتين إن روسيا يسرها أن تُبلغ أعضاء اتحادات كرة القدم الوطنية: “ما يتسنى لنا القيام به من أجل ضمان مستوى عالٍ لهذا الحدث الرياضي الدولي الكبير”.

يذكر أن بطولة كأس العالم لعام 2018 ستقام في الفترة ما بين 14حزيران (يونيو) إلى 15 تموز (يوليو) على أرض 12 ملعبًا في 11مدينة روسية هي: موسكو وسانت بطرسبورغ وفولغوغراد وفازان ونيجني نوفغورود وسمارا وسارانسك وروستوف على نهر الدون وسوتشي ويكاتيرينبورغ “.

كلام بلاتر

من جانبه، أكد رئيس الفيفا للرئيس الروسي أن بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 ستقام في روسيا، الأمر الذي يملك أهمية خاصة في الوضع الجيوسياسي الراهن، وأشار إلى أن جميع ممثلي اللجان التنفيذية للفيفا جاؤوا لحضور المراسم.

وقال بلاتر: “أود أن أحيطكم علمًا بأن اللجنة التنفيذية اعتمدت مؤخرًا قراراً جديدًا، تؤكد فيه على دعمها الكامل لمشروع إقامة بطولة العالم لعام 2018 في روسيا”، وشدد على أن المنظمة تثق بروسيا وقيادتها بشكل كامل.

وأضاف بلاتر: “نحن على قناعة بأن روسيا ستستضيف بطولة كأس العالم بنجاح”، معرباً عن شكره للرئيس الروسي وشعبه، مشيرًا الى أن روسيا قادرة على الفخر بهذه الفرصة لاستضافة بطولة كأس العالم في العام 2018.

نقلا عن ايلاف

رابط مختصر