تناقض التصريحات حول موقف بارزاني من قصف تركيا لمواقع الكردستاني

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 يوليو 2015 - 4:39 مساءً
تناقض التصريحات حول موقف بارزاني من قصف تركيا لمواقع الكردستاني

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو إن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني أكد له حق تركيا في تنفيذ العملية ضد العمال الكردستاني فيما قال مصدر كردي إن بارزاني طالب بوقف القصف.
وفي مؤتمر صحفي بعد إعلان أنقرة عن تدخلها العسكري ضد “داعش” في سوريا، وقصف مواقع حزب العمال الكردستاني شمال العراق، قال داوود أوغلو السبت 25 يوليو/تموز إن تركيا باتت محاطة بالنار، محذرا المنظمات الإرهابية من اختبار صبر بلاده.

وقال: لن نسمح لأحد بتهديد تركيا وردنا سيكون واضحا، تركيا محاطة بالنار ولن نسمح لأحد بتهديد مواطنينا. وتابع موجها كلامه للمنظمات الإرهابية: “لن نسمح لكم ولمن يستخدمكم بتطبيق حساباتكم في تركيا، لا تختبروا صبرنا، وقد رأيتم قوتنا وتصميمنا ومن يبطن العداوة لتركيا سيرى من نحن”.

ودعا داوود أوغلو النخب السياسية التركية للوقوف إلى جانب الحكومة في ائتلاف واحد لمواجهة الإرهاب.

من جهتها ذكرت وكالة “باسنيوز” الكردية أن بارزاني طالب داود أوغلو، خلال المكالمة الهاتفية، بالوقف الفوري للقصف الجوي على مقرات حزب العمال الكردستاني في إقليم كردستان العراق.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر في رئاسة إقليم كردستان، أن بارزاني دعا إلى حل المشاكل القائمة سلميا، مؤكدا على موقفه “المطالب بحل القضية الكردية في تركيا سلميا، والابتعاد عن لغة السلاح لحسم المشاكل”.

رابط مختصر