المدى برس تنشر تفاصيل عملية قتل “المجهز الرئيس” للانتحاريين في بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 يوليو 2015 - 12:12 صباحًا
المدى برس تنشر تفاصيل عملية قتل “المجهز الرئيس” للانتحاريين في بغداد

المدى برس/ بغداد
كشف مصدر امني رفيع المستوى، اليوم الجمعة، عن تفاصيل عملية قتل المجهز والناقل الرئيس للانتحاريين في العاصمة بغداد، وفيما اكد مقتل عنصري شرطة خلال العملية، اشار الى اعتقال عنصرين من الخلية المجهزة للانتحاريين في بغداد.
وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن “قوة من الشرطة وخلية الصقور الاستخبارية داهمت، فجر اليوم، منزلاً في منطقة الشعب شمالي بغداد، بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة بوجود المجهز الرئيس للانتحاريين في العاصمة بغداد وعدد من مساعديه”، مبيناً أن “الارهابي مسؤول عن التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد خلال الايام القليلة الماضية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الارهابي حاول خلال مداهمة المنزل من قبل القوات الامنية، مهاجمة عناصرها بقنبلة يدوية، إلا أن عناصر خلية الصقور تمكنوا من قتله قبل أن يرمي القنبلة، مما ادى الى انفجارها ومقتل عنصرين من الشرطة “.
وأوضح المصدر أن “مجهز التنظيم في بغداد يسكن في منطقة الاعظمية، شمالي بغداد، لافتاً الى ان “الخلية دخلت منزله وبقيت بداخله وتبعته الى منزل شقيقته في منطقة الشعب، شمالي بغداد”.
وبيّن المصدر ان “القوات الامنية تمكنت من اعتقال عنصرين من الخلية المجهزة للانتحاريين في بغداد كانا داخل المنزل”.
وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي اعلن، اليوم الجمعة، عن مقتل الممول والناقل الرئيس للانتحاريين في بغداد، فيما أشار الى تفكيك الخلية المسؤولة عن التفجيرات الأخيرة في العاصمة.
يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من تموز 2015، أن شهر حزيران الماضي شهد مقتل وإصابة 3000 عراقي بعمليات عنف شهدتها، وفيما اشارت إلى أن بغداد كانت الأكثر تضرراً تلتها محافظتا ديالى ثم صلاح الدين، اكدت استمرار دوامة العنف في العراق “بلا هوادة” وتحمل المدنيين القدر الأكبر منها.

رابط مختصر