القوات المشتركة تسيطر على طريق ستراتيجية شمالي الرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 يوليو 2015 - 7:18 صباحًا
القوات المشتركة تسيطر على طريق ستراتيجية شمالي الرمادي

المدى برس/ الانبار
كشف مصدر مسؤول في قيادة عمليات الانبار، اليوم الجمعة، عن تطهير الطريق البرية الرابطة بالطريق الدولية السريعة والمناطق الواقعة في القاطع الشمالي للرمادي،(110 كم غربي بغداد)، وفيما اشار الى مقتل العشرات من تنظيم (داعش)، أكد ان تلك العملية قطعت خطوط امداد التنظيم من الموصل والصحراء الغربية.
وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، ان “قوة مشتركة من الجيش والشرطة وكتيبة من الدبابات والدروع تمكنت قبل قليل من تطهير الطريق البرية الرابطة بالطريق الدولية السريعة والمناطق الواقعة في القاطع الشمالي للرمادي، والتي تضم منطقة السجارية والبو عيثة والجزيرة”، مبيناً أن ” العملية اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر داعش وهروب عدد آخر منهم الى داخل الرمادي”.
واوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوات الامنية ستكون قادرة على نقل الدعم العسكري والقتالي الى قطعاتها عبر الطريق الدولية السريعة وصولاً الى المناطق الشمالية للرمادي”.
وأشار المصدر، الى ان “العملية تعد من اهم الانجازات الامنية التي قطعت خطوط امداد داعش من الموصل ومنطقة حوض الثرثار ومن الصحراء الغربية أيضاً”.
وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، في،(الـ13 من تموز 2015 الحالي)، عن انطلاق عمليات تحرير الأنبار، مركزها مدينة الرمادي،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، بمشاركة جميع صنوف القوات الأمنية، و الحشد الشعبي والعشائر.

رابط مختصر